الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة عيد الفطر فى مصر 2024 للقطاع العام

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، عن موعد إجازة عيد الفطر فى مصر 2024 للقطاع العام، حيث يعد من الأعياد الرسمية التي تمنحها الحكومة للموظفين إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وفقًا لأجندة الإجازات الرسمية لعام 2024.

ووفقًا لقانون العمل، يمكن لأصحاب العمل في القطاع الخاص، تشغيل الموظف في الإجازات الرسمية المذكورة، وذلك بشرط أن تستبدل هذه الأيام لاحقًا بأيام آخرى حفاظًا لحق العمال في القطاع الخاص.

وفي وقت سابق، أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد عيد الفطر 2024 سيكون يوم 10 أبريل القادم وفقا للحسابات الفلكية، حيث بدأ شهر رمضان يوم الإثنين الماضي الموافق 11 مارس الجاري، وعدته 30 يومًا.

وبحسب تقويم العام الجاري، يحصل الطلاب والموظفون من القطاع الخاص والحكومي على الإجازة ذاتها، وتكون إجازة عيد الفطر للموظفين 3 أيام مدفوعة الأجر، فيما يصادف ضمن إجازة عيد الفطر يوم الجمعة، والذي تمنحه الحكومة إجازة أسبوعية للعاملين بها.

موعد إجازة عيد الفطر فى مصر 2024 للقطاع العام

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة، التي توافق ثالث أيام العيد إلى يوم الأحد، الذي يليه مثلما يحدث مع العطلات التي توافق الإجازات الأسبوعية، وبذلك ستكون إجازة عيد الفطر 5 أيام وفقا للآتي:

1- الأربعاء أول أيام العيد.
2- الخميس ثاني أيام العيد.
3- الجمعة عطلة أسبوعية.
4- السبت إجازة أسبوعية.
5- الأحد تعويضا عن إجازة ثالث أيام العيد المقرر لها يوم الجمعة.