السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ريمونتادا مثيرة.. البنك يلقن الأهلي الهزيمة الأولى في الدوري

الرئيس نيوز

حقق البنك الأهلي انتصارًا مثيرًا على نظيره الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لبطولة دوري نايل.

هدف الأهلي الأول جاء في الدقيقة الرابعة عن طريق الفرنسي أنتوني موديست من متابعة لتسديدة إمام عاشور التي فشل محمد أبوجبل في التعامل معها بشكل جيد، لترتد لمهاجم القلعة الحمراء والتي وضعها في الشباك بدوره.

وعادل البنك الأهلي سريعًا النتيجة عن طريق كريم بامبو من متابعة لتمريرة ياو أنور من الجهة اليمنى مستغلًا خطأ دفاعيًا من عمر كمال عبدالواحد، في الدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة 15، اخترق رامي ربيعة عمق ملعب البنك ليمرر الكرة لـ رضا سليم داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وتمكن رضا سليم من تسجيل الهدف الثاني لـ الأهلي في الدقيقة 28 بعدما أرسل مصطفى شوبير كرة طولية، تعامل معها محمد عبدالغني مدافع البنك الأهلي بشكل خاطئ، لتصل إلى اللاعب المغربي الذي راوغ محمد أبوجبل، مسكنًا الكرة شباكه.

وعادل البنك النتيجة في الدقيقة 63 عن طريق محمد هلال بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية القريبة لمرمى مصطفى شوبير.

وسجل الشحات الهدف الثالث لـ “المارد” في الدقيقة 72 بعدما أرسل مصطفى شوبير كرة طولية قابلها طاهر محمد طاهر بتمريرة لـ محمد مجدي أفشة، والذي مررها بدوره إلى زميله الذي وضعها بسهولة في الشباك.

وسجل البوركينابي سعيدو سيمبوري النتيجة لـ البنك في الدقيقة 85 مستغلًا غياب التفاهم بين مصطفى شوبير ورامي ربيعة.

وأثناء سعي الأهلي للبحث عن الانتصار، استطاع ياو أنور تسجيل الهدف الرابع لـ البنك في الدقيقة 95 بضربة رأسية من متابعة لكرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى، مهديًا فريقه نقاط الفوز.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد البنك لـ 15 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر، متجرعًا مرارة الهزيمة للمرة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وقام كولر بالعديد من التغييرات على تشكيل الفريق عن لقاء نهائي الكأس ضد الزمالك، حيث بدأ عمر كمال أساسيًا، بينما يقود الهجوم أنتوني موديست.

تشكيل الأهلي جاء كالتالي:
حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال عبدالواحد، رامي ربيعة، علي معلول

خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، أفشة

خط الهجوم: رضا سليم، أنتوني موديست، كريم فؤاد

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من خالد عبدالفتاح ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات وعمرو السولية وكريم وليد ومحمود الزنفلي وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني.