السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تخفيف أحمال كهرباء في رمضان 2024

هل يوجد تخفيف أحمال كهرباء في رمضان 2024؟

 تخفيف الاحمال في
تخفيف الاحمال في رمضان 2024 للكهرباء

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية حول "هل يوجد تخفيف أحمال كهرباء في رمضان 2024؟"، وذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ قرار الحكومة بوقف تطبيق جدول تخفيف أحمال الكهرباء وقطع التيار.

هل يوجد تخفيف أحمال كهرباء في رمضان 2024؟

ويأتي ذلك تيسيرا على المواطنين خلال الشهر المبارك، عقب استمرار الحكومة العمل بخطة تخفيف الأحمال لعدة شهور بداية من شهر يوليو الماضي إلى الوقت الحالي، باستثناء فترات الامتحانات والانتخابات.

ومنذ أيام وتحديدا يوم 22 فبراير الماضي، أعلنت الحكومة عن موافقتها على وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم 2024، ليتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الشهر الكريم.

حقيقة وجود تخفيف الاحمال في رمضان 2024 للكهرباء

وأصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر تعليمات لمركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية، للالتزام بقرار مجلس الوزراء بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال طوال أيام شهر رمضان المبارك، بسبب نقص الغاز الذى تعمل به محطات الإنتاج.

 تخفيف الاحمال في رمضان 2024 للكهرباء

وحددت الوزارة رقم طوارئ الكهرباء مع عدّة خطوات يجب اتباعها لتقديم الشكاوى بجميع قطاعات التابعة لها، كما يلي:

- يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.

- يمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز www.egyptera.org.

- ويمكن إرسال الشكوى من خلال البرید ص.ب. 73- بانوراما أكتوبر – رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

- وعبر البريد الإلكتروني الخاص بتلقي شكاوى المواطنين: [email protected].

- أو من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479.

- كما يمكن الاتصال على الهاتف الأرضي رقم 23421475 «داخلي 154».

وتأتي ملاحقة سارقى التيار الكهربائى بهدف زينة رمضان على رأس أولويات شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء، والحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

عقوبات سارقي التيار الكهربائي 2024

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته فى مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها بارتكاب الأفعال الآتية: توصيل الكهرباء لأى من الأفراد أو الجهات دون سند قانونى بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أى مخالفة لتوصيل الكهرباء، ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، أو الامتناع عمدًا عن تقديم أى من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

فى حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تقضى المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربائى المستولى عليه في الحالة المشار إليها بالبند (1) من الفقرة الأولى، كما تنقضى الدعوى الجنائية بشأن هذه الحالة، إذا تم التصالح وفقًا لنص المادة (18 مكررًا ب) من قانون الإجراءات الجنائية.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء كانت تقوم بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعة يوميًا عن كل منطقة وفقًا لجدول تم إعداده مسبقًا بالتعاون مع الجهات المختلفة، وذلك لتخفيف الأحمال والحفاظ على الشبكة الكهربائية.

اقرأ أيضًا

مواقيت صلاة التراويح أول يوم في رمضان 2024