السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان يعلق على قضية فساد وزارة التضامن

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

علق الإعلامي خيري رمضان على إعلان الرقابة الإدارية ضبط قضية فساد جديدة في وزارة التضامن الاجتماعي تتعلق بتراخيص استيراد سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رمضان خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "في ناس قررت أنها تسرق مصر ودول مننا؛ مننا فينا؛ وكل يوم تظهر قضية فساد جديدة زي ما تم القبض على المجموعة اللي كانت في المطار وبتغير العملة بسعر البنك ويطلعوا يغيروها بسعر السوق السوداء".

وأضاف: "الرقابة الإدارية عملت خبطة جديدة مسكت مجموعة من الفاسدين في وزارة التضامن وهم مسؤولين عن الإعفاءات والامتيازات من الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة دول بيعملوا ايه بقي؟ بيطلعلك كارنيه على أنك من ذوي الاحتياجات الخاصة ويسمحولك بالعربية وبعدين يخدوا فلوس قد كده لأن اللي بيجيب العربية مش من ذوي الهمم وبعدين بيروح يبيعها ويستفيد منها لأنه معفاة من الجمارك".

وتابع: "دول كتير وعندنا في كل مؤسسة في فاسدين ويجب أن تكون هناك حرب على الفساد وأنا أحيي كل الأجهزة الأمنية اللي بتضبط بسرعة شديدة تجارة العملة والنهاردة بنمسك ناس في المطار والنهاردة ناس في وزارة التضامن وقبل كدة في التموين مسكنا ناس فاسدين بمبالغ ضخمة جدا".

وواصل: "إن لم نحافظ على أنفسنا المجتمع هيسوء وضعه؛ عندنا مشاكل كتيرة ولازم نتكاتف؛ والضرب على أيدي الفاسدين أتمنى أن يخوف الاخرين".

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عدد من مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظات بتهمة ارتكابهم جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة من خلال استغلالهم الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوي القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين.

وذكرت هيئة الرقابة الإدارية في بيانها إنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة وصول خدمات الحماية الاجتماعية لمستحقيها وتحصيل مستحقات الدولة، فقد أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية وتحليل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة المخصصة لذوي القدرات الخاصة واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة دون سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة رغم عدم أحقيتهم في ذلك.