الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الرئاسة: حياة المواطن والوضع الاقتصادي أولوية بالغة للرئيس السيسي

 المستشار أحمد فهمي
المستشار أحمد فهمي

قال المستشار أحمد فهمي، متحدث الرئاسة، إن سياسة الدولة الاشتباك والتفاعل والرد على الشائعات وهو ما تقوم به إدارة الإعلام في مختلف الهيئات والوزارات.

وأضاف فهمي خلال تصريحات تلفزيونية: كل ما يشغل المواطن ويؤثر عليه هو أولوية للرئيس، حياة المواطن والوضع الاقتصادي وموضوعات الصحة والتعليم تحظى باهتمام ومتابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء على مستوى مواطنين أو أفراد يحتاجون الدعم والمساعدة والعلاج أو من خلال الدور المؤسسي.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن مشاكل مصر كثير منها قديم ومستمر وهناك حرص على المعالجة الجذرية لهذه المشكلات، لذلك أحيانًا يكون العلاج والتنمية قد يكون صعبًا وله ثمن، مردفًُا: إحنا جربنا كتير المسكنات.

يذكر أنه الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد احتفالية يوم الشهيد اليوم السبت 9 مارس، حيث تحدث الرئيس السيسي عن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، قائلا: إنه منذ 10 أشهر، كان يقول إنه لن يتم تحرير سعر الصرف، موضحا: لو ده حصل كان ممكن نوصل لأرقام زي 80 و90 جنيه للدولار.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة: معاتبتش رجال الأعمال على مراهانات الدولار أو تسعير البضائع بـ 80 و70 دولار ومعملتش إجراء حاد ضد الناس دي.

وتابع: دلوقتي معانا 45 من رأس الحكمة و8 من صندوق النقد والاتحاد الأوروبي يبقى أقدر أعمل سعر مرن، لكن غير كده مكنش ينفع.