الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان ٢٠٢٤ والإجازات

البنك المركزي
البنك المركزي

يتساءل العديد من الموظفين العاملين بالبنوك والعملاء عن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان ٢٠٢٤، خاصة بعدما أقرها البنك المركزي المصري، أمس الخميس؛ لتناسب مع طبيعة هذه الفترة من العام.

وتختلف مواعيد عمل البنوك والقطاع المصرفي بالكامل خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتم تقليص عدد ساعات العمل طوال شهر رمضان، وهو إجراء متبع في عدد كبير من القطاعات الحكومية.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان ٢٠٢٤

وبدوره، أصدر البنك المركزي، بيانا أعلن فيه عن مواعيد عمل البنوك العاملة في السوق المصري خلال شهر رمضان، موضحًا أن مواعيد العمل الرسمية للموظفين في رمضان تبدأ من الساعة 9 صباحًا إلي الساعة 2 بعد الظهر بدلًا من 8 صباحا إلى 4 عصرا.

ووفقًا لما حدده المركزي فإن مواعيد عمل البنوك للجمهور تبدأ في رمضان من الساعة 9.30 صباحًا إلى الساعة 1.30 بعد الظهر بدلًا من الساعة 8.5 صباحا إلى 3 عصرًا، ويمنع دخول الجمهور قبل التاسعة والنصف أو بعد الواحدة والنصف ظهرا.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن النصف ساعة الأولى من دوام العمل في البنوك تخصص لتجهيز الإجراءات اللازمة لخدمة الجمهور، فيما تستهلك النصف ساعة الأخيرة في إنهاء المعاملات للعملاء، الذين يبقون داخل الفروع.

وأوضح البنك المركزي، أن العمل بهذه المواعيد يبدأ من يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، أي أن يوم الأحد السابق له سيكون الأخير في تطبيق النظام الاعتيادي، ويستمر العمل بالمواعيد الجديدة على مدى شهر رمضان بالكامل، حتى الحصول على إجازة عيد الفطر المبارك.

وتستمر البنوك في تقديم خدماتها على مدى 24 ساعة من خلال الفروع الإلكترونية، إلى جانب ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، فيما يستأنف العمل بالمواعيد الاعتيادية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر في شهر أبريل المقبل.

هذا ويحصل موظفي الدولة على إجازة أسبوعية خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، فيما لا يتضمن الشهر الكريم هذا العام أي إجازة رسمية والتي يحصل فيها موظفي القطاع العام والخاص على إجازة مدفوع الأجر وفقا لقانون العمل المصري.