الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انخفاض بنسبة 25%.. وزير التموين يكشف موعد تراجع الأسعار

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي؛ وزير التموين والتجارة الداخلية؛ أن ارتفاع سعر الدولار الغير مبرر أدى إلى أن الناس كانت تقوم بتسعير السلع بالتوقعات وكان يتم التقييم على ما يتخيله مالك المصنع أو السلعة.

وقال المصيلحي في تصريحات نقلها برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة أصبح هناك مصادر دولارية جديدة وبالتالي بدأ السوق في الهدوء وحتى البضائع التي كانت موجودة لم يعد المبالغة في سعرها ولكن على العكس من كان لديهم بضائع يأملون في أن يزيد سعرها بدأوا في الدفع بها".

وأضاف: "زيادة المطروح من البضائع مع استقرار الدولار سوف يحدث انخفاض أكبر في الأسعار وتوقعي خلال من شهر إلى 6 أسابيع سيكون هناك انخفاض في الأسعار بمسبة من 20 إلى 25%".

وتابع: "كما وجه فخامة الرئيس وكما يدعم رئيس الوزراء والسادة المحافظون نوجه لهم الشكر نتيجة المجهود الكبير الذي يبذل في معارض أهلا رمضان؛ وجود الشوادر وتأمين الشوادر بالإضافة إلى تسهيل العملية سواء في النقل أو اللوجستيات".

وواصل: "لدينا 3 معارض رئيسية في كل محافظة؛ والمجهود غير الطبيعي الذي يتم في التعاون مع منتجي السلع الغذائية بالإضافة للمجهود الذي تقوم به الشركة القابض ونحن مجندين لاستمرار ضخ السلع وإن شاء الله سيكون رمضان كريم علينا جميعا وأن ينجح الناس في توفير احتياجاتها؛ اطئمن الناس لدينا كافة السلع والامر كله في عملية اللوجستيات".

وذكر: "السكر والأرز والزيت والالبان موجودة وكافة السلعة حتى مع غلو اليامش وغيرها موجودة؛ مصر رقم واحد في انتاج البلح عالميا وبالتالي البلح موجود بكمية كبيرة؛ الاحتياطيات موجودة والمنتجات موجودة وسوف نستمر في ضخ السلع وستظل الشوادر مفتوحة حتى نصف رمضان ويمكن أن نكمل حتى نهاية رمضان".

وعن احتياطي السلع الأساسية قال مصيلحي: "احتياطي سكر التموين 6.5 شهر والزيوت 5 أشهر واللحوم والدواجن لدينا عقود سنوية وبالتالي هناك امداد مستمر طوال العام؛ بالنسبة للحوم المجمدة والتعاون مع الخدمة الوطنية لدينا 3 أشهر على الأقل وبالتالي كافة السلع متوفرة والاحتياطي جيد".