السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: الأسعار ستتراجع بنسبة 30%

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس أسامة الشاهد؛ رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو اتحاد الصناعات؛ أن هناك انهيار في أسعار السلع خلال الأيام الماضية.

وقال الشاهد خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "هناك توافر للمنتجات في معارض أهلا رمضان والسيارات المتنقلة ومنافذ البيع التموينية؛ السكر يباع بسعر 27 جنيه ومتوفر تماما لأي مواطن".

وأضاف: "يوميا في معرض أهلا رمضان بالعمرانية نوزع أكثر من 15 طن ولكن فرد 2 كجم؛ وبالنسبة للبطاقات التموينية لكل فرد 1 كجم بحد أقصى 6 كجم والزيت زجاجة لكل فرد وبحد أقصى 4 زجاجات؛ وسعر السكر على البطاقة التموينية 12.6 جنيه والزيت بسعر 30 جنيه بالإضافة لمنظومة الخبز وتساوي 5 ارغفة لكل فرد".

وتابع: "الأسعار سوف تتراجع بشكل أكبر؛ أسعار اللحوم في معرض أهلا رمضان 320 جنيه وهي متوفرة تماما وسوف يحدث هبوط أخر في الأسعار لأن هذه الأسعار لدى القطاع الخاص في المعارض وغير مدعمة على الإطلاق".

وأوضح: "أسعار الاعلاف تتراجع وبناء عليه سوف يحدث تراجع أخر في الأسعار؛ وتوافر الدولار سوف يؤثر في كل المنتجات؛ والأوفر برايس في بعض السلع انتهي؛ وحاليا الدولار في السوق الموازية وصل إلى 44 جنيه واعتقد أن هناك إجراءات حاسمة سوف تتخذ الأسبوع القادم ونحن متفائلين بالإجراءات الماضية والمشروعات الجديدة التي تتعاقد عليها الدولة مثل رأس الحكمة".

وواصل: "كل المنتجات سوف تشهد تراجع في الأسعار بنسبة ما بين 25-30 % السكر والأرز والزيوت متوفرة وكل المنتجات موجودة في معارض أهلا رمضان ويمكن لأن مواطن الشراء في أي وقت".

وعن أماكن تواجد معارض أهلا رمضان بالجيزة قال الشاهد: "ليدنا 5 معارض في محافظة الجيزة؛ أحدها في العمرانية الاخر في إمبابة وأخر في البدرشين ومعرضين الأول في السادس من أكتوبر والثاني في مدينة الشيخ زايد بالإضافة للسيارات المتنقلة".

وأختتم: "نناشد المواطنين عدم الحصول على أكثر من احتياجاتهم؛ السلع المتوفرة تكفي لمدة 5 أو 6 أشهر ونحن في فترة كورونا بينما كانت الدول الأوروبية تعاني عدم توافر السلع؛ كانت السلع موجودة في مصر؛ يجب أن يحصل كل مواطن على احتياجاته والاسعار سوف تتراجع".