الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان: مصر تقرر استمرار إنزال المساعدات إلى غزة دون موافقة إسرائيل

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

نقل الإعلامي خيري رمضان؛ عن صحيفة أمريكية أن مصر قررت الاستمرار في إنزال المساعدات للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة دون النظر إلى موافقة إسرائيل.

وقال رمضان خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "مصر تقرر الاستمرار في إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة؛ وحسب صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية؛ أن مصر قررت الاستمرار في المساعدات سواء وافقت إسرائيل أو لا؛ مصر يأست من تصرفات نتنياهو وقررت أن توصل انزل المساعدات إلى غزة المحتلة المحاصرة التي يئن فيها أهلها الذين ماتوا وهم ينتظرون لقيمات صغيرة".

وأضاف: "مصر تواصل هي والإمارات والأردن اسقاط المساعدات والمعونات الإنسانية دون النظر لموافقة إسرائيل؛ والصحيفة قالت أيضا نقلا عن مسؤولين أمريكيين إن المفاوضات في وضع سيء ومع هذا القاهرة لا تتخلى عن دورها أبدا وصامدة في مواجهة عدو غاشم".

وتابع: "القاهرة تقدم 80% من المساعدات إلى قطاع غزة حتى الأن إلى أهلنا في غزة وانتهت من انشاء المعسكر الثاني في خان يونس للاجئين كما أنشأت مستشفى جاهز متحرك في غزة بغرفة عمليات كاملة بعد أن خرجت مستشفيات غزة من الخدمة؛ مصر تعد لمعسكر ثالث سيتم انشائه داخل قطاع غزة عشان يستوعب اخواتنا الفلسطينيين".

وأوضح: "مصر هي مصر شاء من شاء وأبي من اعتقد أنه أقوى من التاريخ؛ مصر هي التاريخ وقيادتها السياسية تصر على موقفها المعبر عن الشعب المصري الذي لا تغيب عنه غزة لحظة ولا اليوم".

وأعلنت القوات المسلحة تنفيذ إنزال جوي جديد للمساعدات الإنسانية إلى مناطق شمالي قطاع غزة، وفق ما أكده، اليوم السبت، المتحدث العسكري.

وذكر المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، إن "القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة".

وواصل: "نُفذت أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات بمناطق متفرقة بشمال القطاع"، دون تفاصيل بشأن حجمها، وأكد أن "مصر ستواصل جهودها لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لتلبي الاحتياجات الأساسية الملحة لأبناء الشعب الفلسطيني".