الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فرق 6 آلاف جنيه لـ"الطن".. تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الحديد

الحديد
الحديد

تقدم النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بشأن الأسباب الحقيقية وراء تفاوت أسعار الحديد بين مختلف مصانع إنتاج الحديد.

وتابع في طلب الإحاطة: فهناك شركة تبيع طن الحديد حاليًا ب55343 جنيها وشركة أخرى ب 50 ألف جنيه وثالثة تبيعه ب 53 ألف جنيه ورابعة 49 ألف جنيه وخامسة 53 ألف جنيه وسادسة 49500 جنيه للطن الواحد وسابعة 49750 جنيه للطن الواحد، مشيرًا إلى أن فرق سعر الحديد وصل بين أعلى وأقل سعر لحوالى 6 الاف جنيه فى الطن الواحد.

وطالب الحكومة بالإسراع فى اتخاذ الإجراءات اللازمة فى كل ما يتعلق من سياسات خاصة بتحديد أسعار الحديد، مشيرًا إلى أن طن الحديد كان قد وصل إلى 62 ألف جنيه وأصبح يباع طن الحديد حاليًا بسعر 55 ألف جنيه.

كما طالب من الحكومة ضرورة التدخل لوضع أسعار الحديد حقيقية لحديد التسليح من خلال دراسة التكاليف الحقيقية لصناعة الحديد ووضع الأسعار الحقيقية للبيع ووضع هامش ربح مناسب لمصانع الحديد والتجار، مؤكدًا أن وجود فارق كبير وتفاوت بين أسعار مصانع الحديد يصل إلى 6 آلاف فى الطن الواحد يؤكد أن هناك خللًا حقيقيًا فى الأسعار الحالية ولابد من التدخل الحكومى العاجل لإصلاح هذا الخلل.