الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة بيع أحد مصانع السكر لرجل أعمال إسرائيلي

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

رد الإعلامي مصطفى بكري؛ على الشائعات التي روج لها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والتي زعمت بيع أحد مصانع السكر التي يمتلكها مستثمر إماراتي في مصر إلى رجل أعمال إسرائيلي.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الناس دي مبتتعلمش الدروس ولا لديها رؤية ولا خطة؛ والرؤى الغير موضوعية وشن الحرب الكلامية هي دي قضيتهم؛ محاولة السعي للتحريض ضد الدولة المصرية والشماتة لو فريق اتهزم حتى؛ القضية ليس عداء هؤلاء للرئيس السيسي ولكن عداء للوطن".

وأضاف: "الجماعة بدلا من أن تراجع نفسها وأنها تعجز عن الحكم مازالت تتشبث بكل مقولاتها وكأنها لا تتعلم؛ الشعب المصري في وادي وأنتم في وادي أخر؛ كل الشائعات والاكاذيب اللي بترددوها ملهاش أي معني؛ وأنا هتكلم عن شائعة اتعملت اليومين اللي فاتوا ولكن وجدت سياسي بوزن المهندس ممدوح حمزة يتساءل عن حقيقتها".

وتابع: "الخبر بيقول السكر بقنا تعلن عن بيع المصنع إلى ديفيد ولبي رجل الاعمال الإسرائيلي والكلام ده منشور على موقع "أكس" ومعاها صورة قديمة سبق أن وزعتها وكالة فرانس برس اثناء توقيع اتفاقية للشراكة الاقتصادية بين إسرائيل والإمارات وجرى استغلال الصورة بشكل مزيف".

وأوضح: "هذا كلام كذب من أساسه؛ أولا لا يوجد أي مصانع سكر في قنا مملوكة لرجل أعمال إماراتي؛ عندنا 3 مصانع في قنا وكلها ملك للحكومة بالأساس؛ ولا حد باع حاجة ولا حد طرح حاجة؛ والصورة المنشورة نشرت في 2022 في الامارات ولا علاقة لها بهذا الكلام المزيف".

وذكر: "إحنا للأسف بنعيش في زمن الأكاذيب والادعاءات المزيفة؛ أتمنى أن يتحقق الناس من أي أخبار وأن يعلموا أن هناك لجان الكترونية لا هم لها سوى الترويج للأكاذيب المفضوحة؛ الناس دي تظن أنها قادرة على تشويه الدولة مع أنهم عارفين ان عمر الكذب قصير".

واختتم: "المصنع الوحيد الذي يملكه إماراتي هو مصنع في المنيا وفي نفس الوقت البنك الأهلي شريك معاه؛ عمر الكذب قصير وأصبحت عند الناس تلقب بالكذاب؛ راجعوا أنفسكم ولما تعوز تعمل كدبه أعمل كدبه محبوكة؛ المصريين الشرفاء عارفين كويس أوي هدف الناس دي إيه".