الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هربوا من الرصاص إلى النار.. تفاصيل وفاة 5 أطفال من أسرة سودانية في حريق بالجيزة

الرئيس نيوز

حريق هائل اندلع داخل شقة بمنطقة أرض اللواء مما أسفر عن مصرع 5 أطفال وإصابة الأبوين بحروق شديدة.

وتبين أن أسرة سودانية الجنسية، حضرت لتسكن شقة في منطقة أرض اللواء بالجيزة، هربًا من رصاص الصراعات في بلادهم، ليموت الأطفال الأربعة وابنة خالتهم، فيما نٌقل الأبوين إلى المستشفى يصارعان الموت.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق ومنعت امتداده إلى المجاورات، إذ أسفر عن مصرع الأطفال: مها محمد حمزة، 8 سنوات وأشقائها جنا، 6 سنوات، وحسنية، عامان، وحسنة، عام ونصف، وابنة خالتهم فاطمة أنور حمزة، سنة واحدة، فيما أصيب الأب محمد حمزة عثمان، 34 سنة، سائق «توك توك» وزوجته منى عبدالباسط، 46 سنة، بحروق من الدرجة الأولى بالجسم.

حضرت سيارات الإسعاف لنقل جثامين الضحايا إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة، التي ناظرت الجثامين واتضح لها من خلال تقرير مفتش الصحة المبدئي مصرع الأطفال إثر إسفكسيا الخنق الناتج عن استنشاق كمية كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون، وبالانتقال إلى المستشفى لسماع إفادة الأبوين، تبينّ عدم سماح حالتهما الصحية بذلك.

معاينة مكان الحريق، أفادت بأن ماس كهربائي وراء اشتعال النيران في أرجاء الشقة أثناء نوم الأطفال، ولم يستطع الأبوين السيطرة على النار التي أتت على كل محتويات مسكنهم فلم تبقي منه شيئًا.

ولا تزال النيابة العامة تواصل تحقيقاتها بشأن الواقعة، بعدما أفادت عناصر المعمل الجنائي بأن إحدى الوصلات الكهربائية التالفة وراء الحريق.