الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

عاجل| أول تعليق من التموين بشأن زيادة 100 جنيه على البطاقة التموينية

الرئيس نيوز

كشف الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، حقيقة الأخبار المتداولة عن زيادة الدعم على  بطاقة التموين بقيمة 100 جنيه.

وقال كمال في تصريحات صحفية، إن زيادة الدعم بقيمة 100 على بطاقة التموين، سوف يتم تحديده وفقا للموازنة العامة من مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين والتي تبلغ 127 مليار جنيه في السنة، منها 90 مليارا للخبز المدعم «العيش البلدي»، و36 مليارا للتموين، ولا يوجد أي جديد فيما يخص زيادة الدعم.

وأشار كمال إلى أن الزيادة ليست في يد وزارة التموين، لكن الأمر من اختصاص رئاسة الوزراء.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، صرح اليوم الاثنين بأن احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي ثلاثة أشهر ونصف.

ويكفي احتياطي البلاد الاستراتيجي من السكر ستة أشهر، ومن الزيوت النباتية خمسة أشهر.

وفيما يخص باحتياطي باللحوم والدواجن، قال المصيلحي إن هناك تعاقدات تكفي 12 شهرا منها، لافتا إلى أن مصر تستورد نحو 45% من حجم استهلاكها من اللحوم، متوقعا انخفاض أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية مع توفير العملة الأجنبية، كما توقع تراجع أسعار الدواجن مع انخفاض أسعار الأعلاف.

وأكد توافر السلع للمواطنين وقيام الوزارة بضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض "أهلا رمضان"، لافتا إلى أن هناك اتجاها سياسيا لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة نصر الأربعاء.