الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وقف الحرب أبرزها.. 4 قضايا بشأن غزة ناقشها وفد حماس مع مصر

الرئيس نيوز

قالت حركة "حماس"، الجمعة، إنها ناقشت مع رئيس المخابرات المصرية وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم في شمال القطاع، وملف تبادل الأسرى، وخطط إسرائيل بشأن المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأضافت الحركة، في بيان، أن وفد قيادتها برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، اختتم زيارته لمصر، والتي استغرقت عدة أيام، مشيرة إلى أن الوفد أجرى عدة لقاءات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ومساعديه.

وأوضح البيان: "تم بحث الأوضاع في قطاع غزة، ووقف العدوان الغاشم على شعبنا، وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم، والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع، وسبل تحقيق ذلك".

وتابع: "تم التطرق إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال بشأن المسجد الأقصى، في ظل قرار حكومته منع أهلنا في الضفة والداخل المحتل من الصلاة داخله خلال شهر رمضان".

وصفت حركة "حماس"، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في مدينة دير البلح، الذي أسفر عن سقوط نحو 40 ضحية، معظمهم من الأطفال والنساء، بأنه "إمعان في حرب الإبادة والتطهير العرقي، وبمثابة الرد العملي للكيان المحتل على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية".

ودعت "حماس"، "المؤسسات الحقوقية حول العالم إلى توثيق هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ليل نهار، لمحاكمته وقادته النازيين على ما يقترفوه من قتل مروع بحق الأطفال والمدنيين العزّل، ولحماية قيم الإنسانية التي يدوسها الاحتلال بغطاء وضوء أخضر من إدارة الرئيس (الأميركي جو) بايدن التي اعترضت على قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية".