الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى غدًا بالعاصمة الإدارية

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن غدًا الجمعة تجرى مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى.

وأضاف رئيس الوزراء أنه «يعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة وذلك بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة».

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن بيان مجلس الوزراء اليوم عن أكبر صفقة استثمار مباشر، لفت إلى الموافقة عليها فقط، دون التطرق لتفاصيل هذه الصفقة، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار تحقيق مستهدفات في مجال التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، المذاع على قناة «أون»، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الإعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أنها ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل.

وتابع: «الصفقة استثمارية تهدف لتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، وأنا متفهم السؤال حول أسباب إعلان الموافقة عن الصفقة دون توضيح تفاصيلها، لكن التفاصيل سيعلن عنها بمجرد توقيعها».

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة يعلن عنها قبل شهر رمضان المبارك، لكن البيان اليوم كان إعلانا عن موافقة مجلس الوزراء وتأكيدا للمواطنين في رسالة طمأنة لهم أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وواصل: «إن شاء الله ستكون بداية صفقات استثمارية أخرى وتسهم في تجاوز كافة الصعوبات الاقتصادية وكذلك التأكيد للاقتصاد المصري على تجاوز الأزمات الاقتصادية».