الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة: الصفقة الاستثمارية الكبرى تساعد على استقرار سوق النقد

أرشيفية
أرشيفية

كشف المستشار محمد الحمصاني؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن الحكومة وافقت اليوم على صفقة استثمارية كبرى بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "الصفقة تأتي في إطار شراكة استثمارية مع كيانات كبرى بهدف زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي؛ الصفقة تسعى الدولة من خلالها إلى تحقيق أهداف الدولة في مجال التنمية خاصة المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية".

وأضاف: "الصفقة التي سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها بمجرد توقيعها تأتي لتؤكد قدرة الاقتصاد على تجاوز التحديات وسوف تكون بمثابة شهادة ثقة للاقتصاد المصري كما أنها ستعمل على توفير مئات الآلاف من فرص العمل وسوف تعدم المصانع والشركات المصرية من خلال تنفيذ هذا المشروع".

وتابع: "قريبا سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل؛ الصفقة تأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستقرار في سوق النقد من خلال جذب الاستثمارات المباشرة كما تسعى لتحقيق الاستقرار في سوق النقد من خلال انهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وتنفيذ سياسة ملكية الدولة".

وأكمل: "نتحدث عن مشروع تنموي عمراني كبير وسيكون له عدة جوانب وإن شاء الله بمجرد أن يتم التوقيع سوف يتم الإعلان عن كل التفاصيل؛ جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبي يهدف لضبط سعر الصرف والعمل على تحقيق الاستقرار في سوق النقد بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المصري".

وذكر: "الصفقة شراكة بين الحكومة المصرية وكيانات كبرى وتنفيذ المشروع سيكون من خلال الشركات المصرية".

وعن وقف تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان قال الحمصاني: "مجلس الوزراء اتخذ اليوم قرار بوقف تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان للتخفيف عن كاهل المواطنين خلال الشهر الكريم".

وأوضح: "مجلس الوزراء اتخذ عدة قرارات هامة مثل الموافقة على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في افريقيا وهو صندوق تابع للبنك الافريقي للتصدير والصادرات ويأتي تأسيس الصندوق لتنمية الصادرات والصناعة وتعزيز التعاون بين الدول الافريقية".

واختتم: "مجلس الوزراء وافق أيضا على بعض الطلبات المقدمة من بعض الجهات الوطنية لتنفيذ بعض التعاقدات التي ترتبط بأعمال تنموية".