الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يوضح حقيقة استبعاد حسن شحاتة من المنظومة الرياضية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن هناك أهداف محددة أمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن.

وقال صبحي في مداخلة مع برنامج "" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نشكر اتحاد الكرة على اتخاذه قرار المدير الفني للمنتخب الوطني بشكل سريع ونتمنى التوفيق للتوأم وأمامنا أهداف محددة وهي التأهل إلى بطولة كأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية 2025 في المغرب وإن شاء الله نتأهل إلى النهائي".

وأضاف: "الإعداد الجيد للفترة الحالية مطلوب؛ وأيضا المنتخب الاوليمبي سوف يخوض الأولمبياد في يوليو وإن شاء الله يقدم أداء جيد؛ ونتمنى التوفيق للجهاز الفني المصري؛ الكابتن الجوهري أثر بشكل مميز مع المنتخب الوطني وأيضا كابتن حسن شحاتة إلى أن نصل إلى دور التوأم بعد الأجهزة الأجنبية وإن شاء الله يكمل إنجازات من سبقوه".

وتابع: "بعد ما حدث وكان هناك أجهزة مصرية تولي كيروش المسؤولية وغير شكل المنتخب وتأهل إلى نهائي الأمم الافريقية في الكاميرون ونحن حاليا نفكر في المستقبل ويجب أن نهتم به بشكل جيد ولابد أن نرتب أنفسنا بشكل أكبر".

وعما يتردد عن استبعاد حسن شحاتة من العمل في المنتخبات قال صبحي: "كابتن حسن شحاتة نجم كبير وتاريخ كبير وحقق 3 بطولات افريقية متتالية وخاض تجارب مع أندية واتحاد الكرة يجب أن يستعين بخبرة الخبراء الموجودين؛ كابتن الجوهري توفاه الله ويمكن أن يستعيد اتحاد الكرة بالكابتن حسن شحاتة ولكن لا لا يوجد استبعاد".

وتطرق صبحي للحديث عن محمد صلاح؛ نجم المنتخب الوطني مشيرا إلى أنه يعد أيقونة وصنع الكثير للصورة الذهنية للاعب المصري ولمصر.

وواصل: "يهمنا أن نكون مع أبنائنا ورسالتنا الرسمية تقول إننا مع أبناء مصر المحترفين لأنهم صورة لنا في الخارج وحين يحدث شيء يجب أن يتم التعامل معه بشكل سريع حتى لا نعطي صورة لاحد لترويج الشائعات".

وكان محمد صلاح قد تعرض لهجوم من الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي عقب مغادرته لبعثة المنتخب خلال بطولة الأمم الافريقية بعد أن أصيب خلال المباراة الافتتاحية أمام منتخب موزمبيق.