السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رابطة الأندية توضح العامل الرئيسي لزيادة عدد الجماهير في مباريات الكرة

أرشيفية
أرشيفية

أكد ثروت سويلم، عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة، أن الخدمات التي تقوم بها الجهات الأمنية لتأمين المباريات واحدة أيا كان عدد المشجعين في مباريات كرة القدم.

وقال أبو حسنة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الأمن لا يحب أن يكون الدوري بدون جماهير لأنها صورة لا يحب أحد أن تصدر في الخارج ولكن الجماهير هي المسؤولة عن زيادة الاعداد في المدرجات".

وأضاف: "التزام الجماهير بالتعليمات الأمنية هي التي تسمح بزيادة الاعداد وجميع المباريات الافريقية للأندية والمنتخب لا يقل عدد الجماهير فيها عن 50 ألف؛ وبالتالي بدأنا بتحديد عدد الجماهير بـ 5 ألاف ثم 10 ألاف ثم وصلنا إلى 20 ألفا".

وتابع: "رد الفعل يكون من الجماهير؛ الالتزام والانضباط في المدرجات سوف يسمح بزيادة اعداد الجماهير ولكن المباريات الافريقية لا يوجد تحديد لعدد الجماهير وتكون سعة الاستاد متوفرة فيها".

وسبق أن أعلنت رابطة الأندية المحترفة زيادة عدد الجماهير إلى 20 ألف مشجع بالدوري المصري الممتاز، عبر بيان رسمي.

وجاء بيان الرابطة كالتالي: "تتوجه رابطة الأندية بكل الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية لتلبية طلب رابطة الأندية بزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع في الدوري العام ونهائي كأس الرابطة موسم 2023/2024، وذلك طبقا للسعة الاستيعابية لكل ستاد".

وقبل زيادة عدد الجمهور، كان مسموح بحضور 10 آلاف مشجع فقط منذ بداية الموسم الجاري. في حين كان مسموحا بحضور 5 ألاف مشجع الموسم قبل الماضي.

ومنذ حادث ستاد بورسعيد الذي وقع في فبراير 2012 والذي راح ضحيته 72 من جمهور الأهلي؛ تلعب المباريات المحلية بالدوري والكأس وبطولة أفريقيا بدون جمهور أو بعدد محدد توافق عليه الجهات الأمنية.

وبدأ مؤخرا توجه تقوده رابطة الأندية بالتعاون مع الجهات الأمنية لإعادة الجماهير إلى المدرجات وفقا لضوابط محددة لضمان سلامة الجماهير التي تتواجد في الملاعب.

ومن وقت لأخر كانت الجهات الأمنية تسمح للأندية بإدخال اعداد من الجماهير في المباريات الافريقية كما كانت تقام مباريات المنتخب الوطني بالسعة الكاملة للملعب المقام فيه المباراة.