الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تعليمات جديدة بشأن حركة ترقيات المعلمين 2024.. استمرار تلقي الطلبات حتى نهاية مايو

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تتواصل إجراءات حركة ترقيات 2024 على مستوى مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، فى إطار تنظيم الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين.

ويتاح موقع تسجيل استيفاء ملف الترقى إلكترونيًا للعام 2023/2024، للمعلمين المرشحين للترقى والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالإدارات حتى يوم 30/5/2024، عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم، ويتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من 100 نقطة تكون موزعة طبقًا لمحتويات ملف الترقى على النحو التالى: 

استيفاء البرنامج التدريبي ويخصص له 50 نقطة، ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج.

استمارة ملف إنجاز المعلم، وهى تتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط، ليكون إجمالى نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفنى ويخصص لها 10 نقاط.

ويمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف: معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى  إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط تلك البنود مع مراعاة تحقيق شرط البند الأولى، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف: معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوي 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود.

ويعد المعلم مسئول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيًا من خلال الدخول على صفحته عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وبعد الإنتهاء والمراجعة يضغط على أيقونة حفظ وتسجيل، ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك، والمعلم أيضًا مسئول عن متابعة تنفيذ التقييمات إلكترونيًا من خلال متابعة صفحته باستمرار، حيث يتاح له إلكترونيًا رؤية حركة تقييمات ملف الترقى الخاص به من خلال صفحته عبر رابط الموقع الإلكترونى للأكاديمية.

تعقد لجنة على مستوي كل إدارة تعليمية برئاسة وكيل الإدارة وعضوية موجه أول المادة أو من يحل محلها من غير المرشحين للترقى وعضو قانونى لتقييم ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيًا، ويخصص 3 نقاط لكل بند من البنود فى استمارة ملف إنجاز المعلم.

وتيسيرًا على المعلمين، يتم استيفاء ملفات الترقى فى مدارس محافظات انتدابهم، على أن تدرج أسمائهم فى الكشوف المرفقة بالقرار الوزارى بمنح شهادة الصلاحية بعد استيفاء كافة المتطلبات ضمن كشوف محافظاتهم الأصلية.