السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| خريطة معارض أهلا رمضان في الجيزة وتوجيه جديد من وزير التموين

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس أسامة الشاهد؛ رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن كافة السلع الاستراتيجية سوف تكون متواجدة في معارض أهلا رمضان المنتشرة في كافة المحافظات.

وقال الشاهد خلال برنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور": "لدينا 5 معارض في محافظة الجيزة؛ المعرض الرئيسي في العمرانية على مساحة 2000 متر وآخر يغطي الشمال في إمبابة على مساحة 800 متر وآخر يغطي الجنوب على مساحة 500 متر في البدرشين ومعرضين آخرين في أكتوبر والشيخ زايد".

وأَضاف: "وزير التموين أعطى تعليمات للشركة القابضة من أجل تغذية المعارض بالسلع حتى يجد المواطنين كافة السلع بسعر مخفض؛ هناك توجهات أخرى من خلال السيارات المتنقلة ونعمل على زيادة عدد المعارض خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "السكر في معارض أهلا رمضان سيكون موجود بسعر 27 جنيه للكيلو وفي المقابل السكر في السوق الحر في حدود 50 جنيه؛ نحرص أن تصل السلع لكل المواطنين؛ والدولة توفر السكر لـ 70 مليون مواطن من خلال بطاقات التموين".

وأكمل: "السلع الاستراتيجية المخفضة هي السكر والأرز والزيت والبقوليات؛ معارض أهلا رمضان يتم تجهيزها بالمجان وتسليمها للتجار؛ وحين اوفر للتاجر المكان وجزء من التكاليف ألزمه بتخفيض جزء من السعر حتى يصبح أقل من الموجود في الأسواق وبناء على ذلك سوف نجد المناطق المجاورة للمعارض تضطر للنزول بالسعر حتى تستطيع أن تقوم بالبيع".

وواصل: "كنت في اجتماع مع وزير التموين وأعطى توجيهات للشركة القابضة ويحدد أسعار المنتجات والسعر سيكون معلن وسوف نجد فارق في الأسعار مع السوق الحر من 15-20% في بعض المنتجات و30-35% في منتجات أخرى".

بدأت معارض أهلا رمضان 2024 عملها منذ أمس الخميس، بالعديد من المحافظات حيث تم طرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومن المقرر أن يتوافر بالمعارض اللحوم المجمدة والطازجة عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة، على أن يستمر عمل معارض أهلا رمضان لمدة شهر كامل.

واعتادت الدولة على إقامة معارض أهلا رمضان بشكل سنوي قبل حلول شهر رمضان المبارك لطرح السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين.