الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإسكان: تخصيص 4 آلاف وحدة سكنية لموظفي العاصمة الإدارية

الرئيس نيوز

وقال وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، إن الحي السكني الثالث R3 في العاصمة الإدارية يقع على مساحة 1016 فدانًا، ويتكون من 24 ألف وحدة سكنية، مشيرًا إلى تخصيص 4 آلاف وحدة سكنية في هذا الحي للموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية؛ لمتابعة الموقف الخاص بالوحدات المخصصة للموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار وزير الإسكان إلى إقامة أكثر من 130 أسرة داخل الحي بالفعل، وتم تشغيل عدد من الخدمات الضرورية مثل؛ مخبز آلي، مخبز بلدي، وعدد من السوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية، ومطاعم، وصيدلية، بالإضافة إلى مسجد تم تشغيله بالفعل من خلال وزارة الأوقاف.

ولفت رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، المهندس شريف الشربينى، إلى أن الوحدات السكنية جاهزة للتسليم في أقرب وقت طبقًا للخطة الزمنية التي تم وضعها من خلال الجهاز، بعد قيام حاجزي تلك الوحدات من الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستكمال الإجراءات المطلوبة.

وخلال الجولة، فى أرجاء الحي السكنى الثالث R3، للتعرف على مختلف الخدمات المقدمة لقاطنيه، تفقد رئيس الوزراء إحدي المدارس "الدولية" الموجودة بالحي، واستمع إلى شرح حول ما تتمتع به المدرسة من تجهيزات وإمكانات متنوعة.