الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد استقرار الأحوال الجوية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن موعد استقرار الأحوال الجوية.

وقالت غانم في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "شهدنا حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية كانت ذروتها الخميس وكان هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي مؤثر أيضا وهو ما أدى لانخفاض درجات الحرارة والامطار كانت ما بين المتوسط والغزير؛ والغزير جدا على المناطق الساحلية".

وأضافت: "شهدنا أيضا نشاط للرياح؛ بعض الأيام شهدت اتربة وبعض الأيام برودة وبداية من يوم غد السبت سوف يبدأ المنخفض الجوي في مغادرة الأراضي المصرية ويبدأ بشكل تدريجي التحسن في الأحوال الجوية؛ سوف تهدأ سرعات الرياح بشكل كبير وهو ما يشعرنا بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية".

وتابعت: "قيم درجات الحرارة سوف تبدأ في الارتفاع وسوف نشهد زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس وكميات الامطار سوف تتراجع عن اليوم وأمس وأول أمس وستكون الامطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية".

وأكملت: "الامطار ستكون متقطعة على مدار اليوم وسوف تمتد للمحافظات الداخلية بكميات أقل؛ الامطار خفيفة وقد تكون متوسطة في جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخفيفة في مناطق متفرقة في القاهرة الكبرى وسيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية سوف نشهده كلما تقدمنا أكثر في أيام الأسبوع".

وواصلت: "بداية من يوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع سوف يكون هناك تحسن كبير في الأحوال الجوية؛ الشبورة المائية ستكون ظاهرة مؤثرة بشكل كبير على مدار الأسبوع القادم؛ على مدار الأسبوع لن تكون هناك اتربة أو رمال مثارة ونشاط الرياح سيكون محدود ولن تكون هناك أتربة وسوف يكون هناك مزيد من الاستقرار والدفء خلال فترات النهار".

واختتمت: "سيكون هناك فارق في قيم درجات الحرارة بين النهار والليل وهو ما قد يؤدي للإصابة بنزلات البرد؛ خلال فترات النهار الناس قد تخفف الملابس ولكن درجة الحرارة تختلف ليلا ونحن حاليا في ذروة فصل الشتاء وقد تتكرر الموجات الباردة وفصل الشتاء سوف ينتهي رسميا في 20 مارس".