السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| قرار بإلغاء كرتونة رمضان واستبدالها بطريقة جديدة

الرئيس نيوز

قال الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، إن الغرف التجارية ستُصدر صكوكًا مؤمنة بدلًا من كرتونة رمضان، تُوزع من خلال المحافظين بناء على قواعد بيانات وزارة التضامن وذلك الى الأُسر الأولى بالرعاية.

وأكد أن السلع المطروحة بالمنافذ هي نفس السلع المطروحة بالأسواق بنفس الجودة والتعبئة، ولكن بأسعار مُخفَّضة، وهى مُتاحة للمواطن فقط ويحظر إعادة بيعها من خلال المحال التجارية.

وفي غضون ذلك، أشار ممثلو وزارة الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، إلى مبادرة 'كلنا واحد' التي تتبناها وزارة الداخلية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار معقولة، موضحين أن المرحلة الجديدة من المبادرة ستنطلق يوم الجمعة المقبل.

وأضافوا أنه يوجد تعاون كبير من التجار، حيث تضم المبادرة أكثر من 3 آلاف مَنفذ على مستوى الجمهورية، وتتراوح نسب الخصم بين 20% و30%.

كما استعرضوا جهود وزارة الداخلية لضبط أي محاولات لحجب السلع ومنع الاستغلال من قِبل عدد من التجار، أو رفع أسعار بعض السلع المدعومة.

معارض أهلا رمضان 2024
وينطلق اليوم الخميس، معرض 'أهلا رمضان 2024' الذي يقدم المنتجات الغذائية للجمهور بأسعار مخفضة في العديد من المحافظات.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ستطرح اللحوم المجمدة والطازجة بأسعار مخفضة في محلات البيع بالتجزئة والمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لها.

ووفقًا لوزارة التموين، فإن أسعار السلع في معارض أهلا رمضان 2024، تأتي بتخفيضات تصل إلى 30% على مختلف السلع الغذائية، وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.