الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على زيارة أردوغان: "لحظة لم يكن يتخيلها أحد"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على زيارة الرئيس التركي؛ رجب طيب أردوغان إلى مصر للمرة الأولى بعد سنوات من الخلاف منذ الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لو كنت تتخيل من 10 سنين؛ للمشهد النهاردة تقول إنه لا يمكن يحصل؛ امبارح لما تلقيت دعوة كريمة من الرئاسة عشان أكون موجود أثناء استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس التركي أردوغان".

وأضاف: "كان عندي سفر للمغرب اجلته عشان احضر هذه المناسبة؛ ثم في الطريق إلى قصر الاتحادية طبعا هل معقول دة ممكن يحصل؟ دخلنا قصر الرئاسة وشوفنا الوفد التركي؛ وفد كبير جدا؛ وزير الخارجية هاكان فيدان اللي كان رئيس المخابرات والسيد عباس كامل هما اللي اشتغلوا على العلاقات".

وتابع: "السيد عباس كامل خد تكليف من الرئيس السيسي بالعمل على إعادة العلاقات مع تركيا؛ تركيا بدأت تتكلم مع مصر؛ نشوف حاجات كتير حصلت على مدار الكام سنة اللي فاتوا؛ ثم دخلنا عشان نحضر مراسم توقيع اعلان رفع العلاقات بين البلدين للمجلس الأعلى الاستراتيجي للتعاون بين البلدين".

وواصل: "هذه اللحظة كانت مهمة جدا؛ لحظة دخول السيد الرئيس السيسي وضيف مصر الرئيس رجب طيب اردوغان؛ واحنا قاعدين في قاعة طبعا موجود رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس المخابرات ووزير المالية والصناعة والصحة".

وأوضح: "دي لحظة لا يمكن حضرتك كنت تتخيلها أنها ممكن تحصل؛ ولكن هناك سيادة الرئيس بيوقع تأسيس المجلس الاستراتيجي بين البلدين ليصبح على مستوى الرئيسين وأول اجتماع هينعقد لهذا المجلس هيكون في أبريل القادم في العاصمة التركية أنقرة".

وذكر: "الرئيس هيكون في تركيا في أبريل القادم في أول زيارة له وهو رئيس جمهورية لأنه زار تركيا حين كان وزيرا للدفاع".

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى مطار القاهرة، في زيارة رسمية إلى مصر، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرينته السيدة أمينة أردوغان، في مراسم استقبال رسمية بمطار القاهرة الدولي.