الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2024

البنوك
البنوك

يحرص الكثير من المواطنين لمعرفة مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان ٢٠٢٤، خاصة ويقوم البنك المركزي بتعديل مواعيد البنوك العاملة في الأسواق المصرية بما يتناسب مع توقيت الصيام وعادات المواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

ويسعى البنوك المركزي المصري، في شهر رمضان المبارك إلى تقديم خدمات مالية مرنة ومتنوعة، لمراعاة الظروف الخاصة بالشهر الفضيل، من خلال التخطيط المسبق والاستفادة من الخدمات الإلكترونية، حيث يمكن للعملاء تسهيل عملياتهم المالية والتمتع بشهر الصوم بكل يسر وسهولة.

ويعتبر تعديل مواعيد البنوك في شهر رمضان، خطوة ضرورية لتلبية احتياجات العملاء وتوفير خدمة مالية مريحة وفعالة خلال هذا الشهر الكريم، من خلال تحديد ساعات العمل الملائمة وتقديم الخدمات بشكل كامل، حيث تسهم البنوك في إدارة الحياة المالية للمسلمين في مصر وتجعل تجربة الصيام أكثر يسرًا وسهولة.

موعد شهر رمضان 2024

ومن المقرر أن يكون أول أيام شهر رمضان 1445 هـ في مصر، يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وعدته 30 يومًا، لينتهي الشهر الكريم يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وفقًا للحسابات الفلكية.

وحتى الآن لم يصدر البنك المركزي المصري، قرارًا بتعديل مواعيد عمل البنوك العاملة في الأسواق المصرية خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢٤، ولكن من المتوقع إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة؛ لتتناسب مع طبيعة الشهر الكريم.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2024

وفي رمضان ٢٠٢٣، حدد البنك المركزي المصري، مواعيد عمل البنوك خلال الشهر المبارك، لتمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر، وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك من التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر، أي لمدة 4 ساعات يوميًا.

توجيهات هامة لعملاء البنوك خلال شهر رمضان المبارك:

التخطيط المسبق: يُنصح العملاء بالتخطيط المسبق لمعاملاتهم المالية خلال شهر رمضان، وذلك لتجنب التكدس في البنوك وتوفير الوقت.

الاستفادة من الخدمات الإلكترونية: يمكن للعملاء الاستفادة من خدمات البنوك الإلكترونية والتطبيقات المصرفية لإجراء معاملاتهم بسهولة من أي مكان وفي أي وقت.