السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

طموحات كوت ديفوار تصطدم بقوة نيجيريا في نهائي أمم أفريقيا 2023

الرئيس نيوز

تصطدم طموحات منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والضيافة، بقوة منتخب نيجيريا فى نهائى بطولة أمم افريقيا 2023، بحثا عن الفوز باللقب الغالى.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا في تحد لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية، المقامة بكوت ديفوار في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وتختتم بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بنسختها الـ34  اليوم الأحد بالنهائي الذي يجمع منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة مع نظيره النيجيري في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان.

وتأهل المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف.

فى حين تأهل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

ويعول إيميرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار على العديد من النجوم خلال مواجهة اليوم وأبرزهم الثلاثي فرانك كيسي لاعب أهلي جدة، سيكو فوفانا لاعب الاتفاق وسيباستيان هالر، نجم بوروسيا دورتموند

وفي المقابل يتسلح البرتغالي خوسيه بيسيرو المدير الفني للمنتخب النيجيري بفيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي، أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا الإيطالي وفيكتور موسيس لاعب نانت الفرنسي.