الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غارة إسرائيلية تقتل ثلاث عسكريين إيرانيين في سوريا

الرئيس نيوز

قالت تقارير إعلامية إن ثلاثة أشخاص موالين لطهران قتلوا جراء ضربات جوية إسرائيلية استهدفت، ليل الجمعة - السبت، مبنى سكنيًا غرب العاصمة السورية دمشق، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتحدث المرصد عن "ثلاثة قتلى غير سوريين موالين لطهران جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي".

واستهدف القصف منطقة الديماس، التي تعد من الأحياء الراقية وتقطنها قيادات سياسية وعسكرية، وفق المرصد. وقال الجيش السوري إن الدفاعات الجوية أسقطت صواريخ إسرائيلية أطلقت على ريف دمشق في الساعات الأولى من صباح اليوم، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يوم.

ونفذت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيس أهدافًا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله"، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضًا مواقع للجيش السوري.

لكن هذه الضربات تكثفت بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر عسكري قوله إنه قرابة الساعة 1:05 من فجر السبت شنت إسرائيل قصفًا جويًا من اتجاه الجولان السوري مستهدفة عددًا من النقاط في ريف دمشق.

وأضافت الوكالة أن الدفاع الجوي تصدى للصواريخ وأسقط بعضها، مشيرة إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وأشار المرصد إلى أن الضربات جاءت بعد تعرض منطقة قريبة من مطار عسكري غرب دمشق لهجوم صاروخي الجمعة، في حين قالت وزارة الدفاع السورية إن طائرات مسيرة دخلت المجال الجوي السوري من اتجاه هضبة الجولان.

وكان المرصد قد أفاد بأنه "جرى استهداف منطقة مطار المزة العسكري"، من دون الإشارة إلى مصدر الهجوم، مضيفًا "توجد هناك مواقع تابعة لـ(حزب الله) اللبناني والميليشيات الإيرانية".

وقال الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية "لا نعلق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية".

ومنذ ديسمبر قتلت الغارات الإسرائيلية على سوريا أكثر من ستة من أفراد الحرس الثوري الإيراني منهم جنرال كبير بالاستخبارات.