السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| نصب "ع الموضة".. تطورات جديدة في قضية البلوجر سلمى الغزولي

الرئيس نيوز

أثارت واقعة البلوجر سلمى الغزولي، التي عرفت بقضية "المليار جنيه"، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامها بـ"النصب" على تجار في 900 مليون جنيه من خلال "براند" ملابس، وذلك على صفحتها "ع الموضة".

وعلى وقع تطورات الواقعة، كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل القبض على المتهمة و4 آخرين في وقائع تتعلق بالنصب في تجارة الملابس، عبر مواقع التسوق الإلكتروني، مؤكدة أن حصيلة المبالع 99 مليون جنيه.

تفاصيل الواقعة

وأعلنت أجهزة الأمن عن ضبط عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية، تخصص نشاطهم الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس، على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت إنه "في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية، من جانب عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بتضررهم من 5 أشخاص- مقيمين بدائرة المركز- لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه، مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" دون الوفاء بذلك".

وأضافت أن تحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبوعمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بمشاركة مديريتى أمن الجيزة والمنوفية أسفرت عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكترونى وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع فيسبوك، وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حساباتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

بلاغات ضد المتهمة

وكانت مجموعة من الفتيات حررت محاضر ضد سلمى الغزولي بقسم شرطة أشمون، ومكتب النائب العام، ومباحث الإنترنت، ومباحث الأموال العامة، واتهموا البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستجرام"، وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات ماركة شهيرة، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

وتبين من التحريات قيام سلمى الغزولي، وشقيقها "محمد"، و"خلود.ا" صاحبة شركة شحن، بالنصب على عدد من السيدات في 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شهيرة عالمية، عن طريق إعلانات روجت لها، وزعمت إعطاءهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية، وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

القبض على المتهمة

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر سلمى الغزولي، وشقيقها محمد، في أحد الأكمنة بعد تعدد البلاغات ضدهما، وضد صاحبة شركة شحن أخرى "خلود الصاوي" واتهامهم لها بالاشتراك مع البلوجر الشهيرة في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وقررت نيابة الأموال العامة، حبس الغزولي وشقيقها محمد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها "ع الموضة" 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية، نظرًا لكثرة البلاغات في مركز أشمون وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد إصرار البلوجر وشقيقها على إنكار نصبهما على الضحايا.