الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

صاحب "دار الحكمة" يتبرع بقيمة جائزته من معرض الكتاب إلى غزة

الرئيس نيوز

أعلن صاحب دار نشر بيت الحكمة، أحمد السعيد، تبرعه بـ 50 ألف جنيه قيمة الجائزة التي حصلت عليها الدار، خلال فعاليات توزيع جوائز معرض الكتاب، إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى مساهمته أيضًا بقيمة 50 ألف جنيه لتوفير كسوة ملابس لأطفال غزة.

وأضاف السعيد في تصريحات لـ "تليجراف مصر" أن هذه المساهمة تأتي من حرص الدولة المصرية على الوقوف بجانب فلسطين وأطفال غزة ومحاولة توفير لهم كل سبل المساعدة.

فازت دار نشر بيت الحكمة بجائزة أفضل ناشر في معرض الكتاب في دورته الـ 55، كما فازت صفاء البيلي شاعرة وكاتبة أطفال بجائزة أدب الطفل، مناصفه مع رسام الأطفال محمد عبد النعيم.

وفي شعر العامية فاز عبده أحمد المصري، وفي الرواية محمد عبد الرحمن إبراهيم الفخراني، وذلك خلال إعلان الجوائز اليوم الثلاثاء، في آخر يوم لمعرض الكتاب.

وتمنح الجوائز في 11 فرعًا منها تسعة للكبار وهي، الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبي، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت 35 سنة هما، الإبداع الأدبي، والعلوم الإنسانية، إلى جانب 6 جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى، وهي جائزة “أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب”.

وجائزتا أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون، وجائزة أفضل ناشر مصري مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، وجائزة أفضل ناشر عربي مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.