الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الزعيم عادل إمام على شاشة "الوثائقية" اليوم

النجم الكبير عادل
النجم الكبير عادل إمام

أعلنن قناة "الوثائقية"، عرضها في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ندوة نادرة للنجم الكبير عادل إمام، وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تبثها القناة يوميًّا تحت عنوان "من أرشيف المعرض"؛ احتفاءً بالدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُختتم فعالياتها اليوم. 

جديرٌ بالذكر أن الندوة نُظمت على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب مطلع الألفية، تحت عنوان "تحديات القرن"، وأدارها الكاتب الدكتور سمير سرحان، وتحدث فيها الفنان عادل إمام عن كثير من الأمور، أبرزها قيمة الفن المصري وأهميته، متطرقًا إلى دور الفنون في تطور المجتمعات البشرية.

تكريم عادل إمام في حفل joy Awards

وفي وقت سابق، كرم مهرجان joy Awards في حفل توزيع الجوائز الفنان الكبير عادل إمام، حيث قدم له جائزة زعيم الفن العربي، عن مشواره الفني الكبير، وتسلم الجائزة أبنائه الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام.

رسالة عادل إمام للجمهور

ووجه الزعيم عادل إمام رسالة صوتية مسجلة أعرب فيها لجميع الحاضرين في الحفل ولكل جمهوره ومحبيه في مصر والوطن العربي، عن سعادته الكبيرة بحصوله على هذا التكريم وجائزة زعيم الفن العربي. وقال: "ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة.. أنا بحبكم كتير.. كتير.. كتير جدًا".

وعبّر المخرج رامي إمام عن سعادته بتكريم والده الزعيم عادل إمام. وقال في كلمة ألقاها في الحفل: "شكرًا هيئة الترفيه واسمحوا لي إني أتكلم كابن مش كمخرج، واسمحوا لي أتكلم عن أبويا قد إيه إنك تكون فنان ناجح وكبير صعب".

عادل إمام يعتزل الفن

وأضاف: "ولكن من الصعب تكون أب ناجح، عادل إمام ربانا كما يجب أن يربي الأب أبناءه، وعلى الرغم من المشاكل اللي مر بيها ولكنه حمل على عاتقه رسائل للمجتمع المصري، وزرع جوانا الأسرة المصرية، وبشكر أمي كافحت مع أبويا 60 سنة وهي السبب في كل اللي إحنا فيه".

وأعلن رامي إمام خلال الحفل اعتزال والده الفنان القدير عادل إمام الفن نهائيًا، قائلًا “إنه اكتفى بما قدمه طوال مشواره الفني وهو الآن يقضي أوقاته في هدوء مع أحفاده وأسرته”.

عادل إمام ظاهرة فنية لن تتكرر، استمر على قمة هرم النجومية سنوات عديدة، قدم خلالها أكثر من 170 عملًا سينمائيًّا، و8 مسلسلات درامية، والعديد من المسرحيات.

آخر أعمال عادل إمام

وكان آخر أعمال الزعيم عادل إمام مسلسل "فلانتينو" الذي عرض عام 2020، وشاركه البطولة كل من دلال عبدالعزيز، وداليا البحيري، وحمدي الميرغني، وطارق الإبياري، ومحمد كيلاني، وهدى المفتي، ووفاء صادق، وسليمان عيد، وآخرين، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

اقرأ أيضا:

محمد إمام يكشف تفاصيل الحالة الصحية لـ الزعيم