الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حماية المستهلك" يوضح تفاصيل ضبط 4 آلاف كيلو سكر بالجيزة

أرشيفية
أرشيفية

كشف إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، عن أبرز جهود الجهاز من أجل المساعدة في ضبط الأسواق في ظل شكوى المواطنين من ارتفاع الأسعار.

وقال السجيني في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك زيادة غير مبررة في الأسعار لكل السلع الأساسية وخاصة السلع الاستراتيجية التي حددها رئيس الوزراء؛ قمنا بحملة مكبرة مكونة من 50 مأمور ضبط قضائي وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من السكر في أحد المخازن التابعة لاحد المحال التجارية".

وأضاف: "تم ضبط 4 ألاف كيلو سكر في مخزن بمنطقة الطوابق بفيصل وتم ضبط كبير من السلع منتهية الصلاحية وتم توزيع الـ 4 ألاف كيلو ونحن قمنا بيع السكر بسعر 27 جنيها وتم بيع الكمية بعدما وقف مأمور الضبط القضائي لمدة أربعة ساعات".

وتابع: "وجدنا كميات من الأرز وكانت كميات قليلة لم نقم بتوزيعها ولكن كانت تباع بأكثر من قيمتها؛ ونناشد المستهلكين إرسال أي مخالفات يرصدونها في الأسواق وننسق أيضا مع الجمعيات المهتمة بحقوق المستهلك".

وواصل: "رئيس الوزراء أصدر قرار حول تحديد السلع الاستراتيجية كما شكل لجنة لمتابعة الأسواق خاصة وأن الموضوع أصبح صعب؛ هناك بعض تجار امنوا العقاب ونحن نحاول قدر الإمكان بالتنسيق مع مديريات التموين".

وذكر: "حين نتواجد في الشارع المواطن يطمئن ونحن لسنا ضد التاجر الأمين ولكننا ضد التجار الذين يقومون باستغلال الموقف الحالي".

وعن أزمة ارتفاع أسعار السجائر، قال السجيني: "جلست مع منتجي السجائر الأسبوع الماضي وطلبت منهم ارسال الكميات التي يقومون ببيعها وإلى من تباع؛ علبة السجائر مدون عليها سعرها ونحن نحاول أن نتتبع هل بيعت السجائر بالسعر الرسمي أو بسعر مبالغ فيه".

وتسعى الدولة من خلال أجهزتها المختلفة إلى مواجهة الارتفاع الجنوني في الأسعار وفوضي احتكار السلع وبيعها بأسعار مبالغ فيها.

ويقوم جهاز حماية المستهلك بحملات من وقت إلى آخر على المحال التجارية والأسواق لضبط التجار المخالفين والذين يقومون بتخزين السلع الاستراتيجية كما يقوم الجهاز بالتأكد من صلاحية المنتجات والاعلان عن أسعار السلع في الأسوق.