السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة خلال 24 ساعة.. استشهاد 100 فلسطيني وتدمير عشرات المنازل في خان يونس

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، إن الغارات الإسرائيلية المتواصلة، قتلت 100 فلسطيني من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، في مناطق مختلفة بقطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن المزيد من الغارات على البيوت بقصد قتل ساكنيها، وعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على خان يونس، ورفح، ودير البلح، ومدينة غزة، ما أدى إلى تدمير أكثر من 38 منزلًا ومنشأة غالبيتها في خان يونس.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية، وجيش الاحتلال في محاور عدة، تركزت بمدينة خان يونس ودير البلح وتل الهوى والزيتون والشيخ رضوان بمدينة غزة، بحسب كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد" الفلسطينية.

ووفقًا لمكتب الإعلام الحكومي في غزة واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مستشفيي ناصر والأمل في خان يونس، بالقصف والاقتحامات، وفرض حصارًا مشددًا في محيط المستشفى الأوروبي.

ويواجه مستشفى الأمل أزمة بسبب نقص حاد في الأكسجين، ومستلزمات الجراحة، والمضادات الحيوية، وأدوية الأمراض المزمنة وغيرها من المستلزمات الطبية، بحسب المكتب.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن إسرائيل استهدفت عددًا من موظفيها، بينهم مديرة دائرة الشباب والمتطوعين جرّاء إطلاق النار المتكرر على مقر الجمعية في خان يونس الذي يضم 7 آلاف نازح.