الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| رغم عدم رفع السولار.. زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي 2 جنيه

الرئيس نيوز

استغلت شركات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى إجازة ذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير، ورفعت تعريفة الركوب بمقدار 2 جنيه، ليصبح سعر التذكرة الجديد 8 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات.

جدير بالذكر أن أي إقرار بالزيادة على تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام أو النقل الجماعي يتطلب قرار رسمي من محافظ القاهرة.

ويذكر أن آخر زيادة تم إقرارها كانت مع ارتفاع أسعار السولار وأعلنت بشكل رسمي بتاريخ 4 مايو 2023 وبمقدار 50 قرشا لتصبح التذكرة فئة 5.5 جنيهات بـ 6 جنيهات.

وكانت الزيادة المعلنة في هذا التوقيت بقيمة 50 قرشا فقط على خطوط النقل العام، ولا تتجاوز 7% بالنسبة لجميع خطوط المواصلات الأخرى والسرفيس.

تواصل "الرئيس نيوز" مع الشركة “الإنجليزية” عبر الخط التي خصصته الشركة داخل الأتوبيسات للشكاوى، وأكدت رفع التذكرة بالفعل منذ إجازة عيد الشرطة من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات.

وفي وقت سابق، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامنًا مع تحريك أسعار البنزين.

وفي 3 نوفمبر 2023، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تحريك أسعار البنزين وثبات سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.

وأكدت وزارة التنمية المحلية آنذاك، أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكل محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة.