الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع مسؤولي يازاكي اليابانية ومرسيدس

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني؛ أن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي مع وفد شركة يازاكي اليابانية يأتي من حرصة على زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر تهتم بزيادة معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر وهناك فوائد عديدة من الاستثمار الأجنبي المباشر سواء كنا نتحدث عن توطين التكنولوجيا أو توفير العملة وزيادة فرص العمل".

وأضاف: "مشروع شركة يازاكي اليابانية؛ هي تقوم بتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات وهو امر هام في إطار استراتيجية مصر لتوطين صناعة السيارات ومن هنا تأتي أهمية لقاء رئيس الوزراء مع مسؤولي الشركة في إطار حرص رئيس الحكومة على دعم مشروعات الشركة في مصر".

وتابع: "الاستثمار هو استثمار أجنبي مباشر بالكامل والشركة كبرى وتمتلك 140 مصنع في 45 دولة حول العالم وتقوم الشركة ببناء المصنع على مساحة 70 ألف متر مربع بمحافظة الفيوم بتكلفة 30 مليون يورو والمصنع سوف يوفر 3 ألاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وأكمل: "الشركة سوف تقوم بتصدير انتاجها بالكامل بقيمة 100 مليون يورو سنويا والشركة تتعامل مع كبريات شركات السيارات حول العالم مثل مرسيدس وبي أم دابليو".

وعن لقاء رئيس الوزراء مع مسؤولي شركة مرسيدس قال الحمصاني: "اللقاء يأتي في إطار العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات؛ الشركة لديها استثمارات هامة في مصر ويأتي اللقاء في إطار توطين صناعة السيارات وخاصة السيارات الكهربائية وتدرس الشركة التوسع وخاصة في إطار السيارات الكهربائية".

وواصل: "رئيس الوزراء أكد حرصة على دعم مشروعات الشركة في اطار دعم إنتاج السيارات الكهربائية في مصر وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر".

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع وفد شركة "يازاكي يوروب ليميتد" اليابانية لمتابعة موقف مشروع تصنيع ضفائر السيارات بمحافظة الفيوم

وبدأت أعمال الإنشاءات في المصنع بعد حصول الشركة على الرخصة الذهبية في إطار جهود تسريع وتيرة تنفيذ المشروع الذي تبلغ استثماراته 30 مليون يورو، جميعها استثمار أجنبي مباشر.