الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة آخر 24 ساعة.. استشهاد 150 فلسطينيًا والاحتلال يواصل حصاره لمستشفيين جنوب القطاع

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 16 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 150 شهيدا، و313 جريحا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم لأربعاء، أنه بموجب التحديث الجديد يترفع عدد الشهداء إلى 26900 شهيد، و65949 مصابا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الرقم لا يتضمن الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وعلى صعيد متصل، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، بأن قوات الاحتلال واصلت حصارها لمجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، مطلقة الرصاص صوب كل من يتحرك في محيطهما.

ووضع الاحتلال 100 كادر طبي و7000 نازح، غالبيتهم من الأطفال والنساء في رعب وقلق دائمين في مجمع ناصر الطبي.

وأوضح، أن قوات الاحتلال اقتحمت أمس باحة المستشفى، ومقر الجمعية بآلياته العسكرية بعد أن دمر السور المحيط بالمباني، وأطلق النار والقنابل الدخانية باتجاه المتواجدين في المكان.

وطالب الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومقر الجمعية ومن يتواجد فيهما من مرضى، وجرحى، وطواقم، ونازحين.

من جهتها، حذرت مصادر طبية من توقف المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي في أي لحظة، نتيجة نقص الوقود، وأن هناك تراكما للنفايات في أقسام المجمع وساحاته، والاحتلال يرفض السماح بنقلها إلى الخارج.

يذكر أن قسم الجراحة في المستشفى قد توقف عن العمل بشكل كامل، بسبب نفاد مخزون الأوكسجين، كما نفد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي.

ويشن جيش الاحتلال منذ الإثنين الماضي، سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين إلى النزوح.