الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر لدى أستراليا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام

الرئيس نيوز

قام السفير هانئ ناجي، سفير مصر لدى أستراليا، بتقديم أوراق اعتماده إلى ديفيد هيرلي، الحاكم العام لأستراليا، حيث تضمنت مراسم تقديم أوراق الاعتماد عزف السلام الوطنى لمصر، واستعراض حرس الشرف ورفع العلم المصري فى الساحة الرئيسية بمقر الحاكم العام.  

وعقب تقديم أوراق الاعتماد، دعا الحاكم العام الأسترالي السفير هانئ ناجي لجلسة خاصة، حيث أعرب خلالها عن تطلعه لنقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما استذكر بامتنان الزيارات المتعددة التى أجراها إلى مصر، واهتمامه بالآثار المصرية القديمة والحضارة الفرعونية والثقافة المصرية.

من جانبه، نقل السفير المصرى تحيات رئيس الجمهورية، معربًا عن تطلع الجانب المصري لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وأستراليا فى مختلف المجالات فى ضوء وجود فرص واعدة لدفع العلاقات بين البلدين لآفاق جديدة، خاصة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والمتجددة، والاهتمام بتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

تناول اللقاء كذلك تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ثمن الحاكم العام الدور المحورى الذى تقوم به مصر لنزع فتيل الأزمة فى قطاع غزة، وكرر الإعراب عن تقديره للمساعدة التى قدمتها مصر فى إجلاء المواطنين الاستراليين من القطاع.

من جانبه، استعرض السفير هانئ ناجى المواقف المصرية من مجمل الأوضاع الإقليمة والدولية، بما فى ذلك الأوضاع فى قطاع غزة، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التنسيق المتبادل لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين.