الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جوتيريش: الأونروا تقدم قائمة الموظفين لإسرائيل "ولم تعلّق أبدًا على أحدهم"

الرئيس نيوز

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الثلاثاء، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، تقدم "كل عام الأسماء الكاملة وسجلات جميع الموظفين إلى الجانب الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أن تل أبيب "لم تعلّق أبدًا على أي منهم، ويبلغ عددهم 13 ألف موظف في غزة".

جاء ذلك خلال اجتماع جوتيريش، مع مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، و37 عضوًا من الدول المانحة لـ"أونروا"، والاتحاد الأوروبي، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأضاف جوتيريش: "الأونروا كانت قصة نجاح للأمم المتحدة، وتقوم بالعمل الإنساني المنقذ للحياة الذي يقول المجتمع الدولي بأكمله إنه يحتاج إلى توسيع نطاقه، وليس إلغاء تمويله".

بدوره، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجريك، خلال مؤتمر صحافي، إن "الوكالة تشارك قائمة الموظفين مع السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية باعتبارها القوة المحتلة لتلك المناطق، ولم تتم إثارة المخاوف عندما جرى مشاركة قائمة الموظفين".

من جانبه، قال رياض منصور، الثلاثاء، إن جوتيريش "ناشد الدول التي علقت تمويلها للمنظمة إعادة النظر، وطلب من الدول الأخرى بما في ذلك الإقليمية، أن تتحمل المسؤولية أيضًا".