الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

البرهان: القوات المسلحة السودانية تتقدم بخطى ثابتة لإنهاء التمرد وطرده نهائيا

الرئيس نيوز

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، إن أي مبادرة من منظمة إيجاد لا تعنينا باعتبار أنها غير معنية بالشأن السوداني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأشار "البرهان" إلى أنهم سيلاحقون قائد التمرد ويحاسبونه ويحملونه المسؤولية على كل ما قامت به ميلشياته.

وتابع البرهان: "القوات المسلحة تتقدم بخطى ثابتة لإنهاء التمرد وطرده نهائيا من مكان تواجده".

أعلن مسؤولون أمس الإثنين أن أكثر من 50 شخصًا، بينهم نساء وأطفال واثنان من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، قتلوا في هجمات وقعت على الحدود الجنوبية للسودان مع جنوب السودان، هذه الأحداث تشهد أعلى حصيلة للضحايا في سلسلة من أعمال العنف التي تجري منذ عام 2021 وترتبط بنزاع حدودي.

أفاد بولس كوك، وزير الإعلام في منطقة أبيي، اليوم الإثنين، بأن مسلحين شبان من ولاية واراب في جنوب السودان نفذوا هجمات على منطقة أبيي المجاورة.

تعتبر منطقة أبيي منطقة متنازع عليها، حيث تديرها كل من جنوب السودان والسودان بشكل مشترك، وكلا البلدين يدعيان التبعية لها، حيث تتمتع المنطقة بثروات نفطية هامة.

وتم قتل وإصابة العديد من الأشخاص، حيث أعلن مسؤولون أمنيون أن 52 شخصًا، بينهم نساء وأطفال وضباط شرطة، لقوا حتفهم في هجمات يوم السبت، وأُصيب 64 آخرين، في هذا السياق، أكد المسؤولون أنه نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية وتفاقم الخوف والهلع، تم فرض حظر التجول.