الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق يوضح كيف تستخدم إسرائيل السياسة لخدمة الدين

اللواء محمد الغباري
اللواء محمد الغباري - مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق

أكد اللواء محمد الغباري؛ مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق؛ أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتنفيذ مخططاته الدينية بشكل سياسي مشيرا إلى انهم يوظفون السياسة لخدمة الدين.

وقال الغباري خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "وفقا لليهود فإن سيدنا موسى اختار شخص من كل قبيلة لاستطلاع أرض كنعان وهي ارض فلسطين؛ وذهب 12 شخص لاستطلاع الأرض وكان هناك 10 غير موافقين على الذهاب للأرض و2 كانوا موافقين والقبائل انحازت لغير الموافقين وهاجموا سيدنا موسى".

وأضاف: "وفقا لمعتقداتهم فإن الرب خسف بالعشرة اشخاص الرافضين لدخول ارض كنعان وحين عاد اليهود للاستغفار قال الرب لن يعفوا عنهم إلا بعد أن يتيهوا 40 سنة في الأرض وبعدها بدأوا الدخول إلى أرض كنعان".

وتابع: "وفقا لمعتقداتهم قال الرب أنا طارد من قدامك الأموريين والكنعانيين والحيثيين والفرزيين والحويين واليبوسيين؛ احترز من أن تقطع عهدا مع سكان الأرض التي آت إليها لئلا يصيروا فخا في وسطك؛ ووفقا لهذا فسنجد أن اليهود رفضوا ابرام أي معاهدات مع الفلسطينيين؛ لم تصل المفاوضات إلى شيء على الإطلاق وحتى اتفاقية أوسلوا قاموا بفكها".

وواصل: "طبقا لمعتقدات اليهود فإن الرب امره بالوقوف على جبل المكبر ووزع الأرض على الاسباط ثم دخل يوشع إلى فلسطين وحاصر مدينة أريحا وصمدت أمامه إلى أن قام بإحراق المدينة بسكانها بشكل كامل؛ ثم المدينة الثانية اقتحمها وما تبقى من أهلها 12 ألف وقام بإحراقهم جمعيا حتى ينشي الرب برائحة شواء النصر كما قالوا وهو ما يفعلونه اليوم".

وأكمل: "هم حاليا في مرحلة يسمونها مرحلة تحرير الأرض من العبيد وهم السكان الأصليين؛ المرحلة اللاحقة هي التي تولى فيها سيدنا داوود الحكم وتوسع من العريش وحتى شمال دمشق وقام بتحضر الأدوات لبناء الهيكل؛ ثم جاء سيدنا سليمان وتوسع بالأرض إلى نهر الفرات ومن الملاحظ أن التوسع لم يصل للبحر المتوسط وفي سفر الملوك قام داوود بحبس الفلسطينيين على الشاطئ في غزة وبالتالي هم لا يريدون احتلال غزة لأنها ليست في خريطة مملكة داوود".

واختتم: "بعد ذلك حتى يريد سيدنا سليمان التجارة في البحر المتوسط تزوج ابنة ششنق الأول المصري لكي يقوم بتأمين الساحل له".