الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس اتحاد اليد: برقية الرئيس السيسى أكبر تكريم للمنتخب

أرشيفية
أرشيفية

عبر الدكتور محمد أمين؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد؛ عن سعادته بفوز المنتخب الوطني ببطولة الأمم الإفريقية بعد الفوز على الجزائر في نهائي البطولة.

وقال أمين في مداخلة هاتفية مع برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "هم مجموعة من اللاعبين الرجال الوطنيين المحبين لبلدهم وهم يحملون كل المشاكل مقابل كلمة مصر؛ لدينا مدرب مميز ودعم ومن وزير الرياضة ونظام حصلنا عليه من الدكتور حسن مصطفى نسير عليه".

وأضاف: "نسير في المنظومة المتميزة المعتمدة على الأسلوب العلمي والتخطيط والهدوء لكي نصل إلى ما نريده؛ بعد الفوز بالبطولة تلقيت اتصالات من الجميع وكان هناك أكثر من 20 ألف مشجع في المدرجات وهم أهلي؛ وزير الرياضة ورئيس الوزراء قاما بتهنئتي".

وتابع: "الرئيس بالنسبة إلينا دعم كبير؛ دولة رئيس الوزراء والوزير خلال التكريم والتهاني قالوا إننا يجب أن نلتقي فخامة رئيس الجمهورية وهو أكبر تكريم لنا".

توج منتخب مصر الأول لكرة اليد بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، كما تأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد فوزه على نظيره الجزائري، مساء اليوم السبت.

وكان المنتخب المصري لكرة اليد قد فاز على نظيره الجزائري بنتيجة 29 - 21، في المباراة التي أقيمت على صالة ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2024.

وأنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول متقدمًا على نظيره الجزائري بنتيجة 17 - 10، قبل أن يُوسع الفارق إلى 8 نقاط عند نهاية الشوط الثاني ليتوج باللقب الإفريقي.

وحجز منتخب اليد مقعده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، والمقرر إقامتها في شهر يوليو القادم.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال الرئيس السيسي - في تهنئة نشرها المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم /السبت/ - "أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، والثالثة على التوالي، والتأهل لأولمبياد باريس 2024".

وأشاد الرئيس السيسي، بالأداء البطولي لجميع أعضاء المنتخب تحت القيادة المتميزة للجهاز الفني، حيث أصبح منتخب مصر لكرة اليد؛ نموذجًا للنجاح والبقاء على القمة مع عظماء اللعبة.

وأعرب السيسي، عن تمنياتي بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في جميع الألعاب والبطولات؛ "من أجل إسعاد الشعب المصري العظيم".