الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هاني عبد الجواد يوضح تفاصيل رده على إعلامي كويتي أساء لمصر

هاني عبد الجواد -
هاني عبد الجواد - استشاري جراحة العمود الفقري

أكد الدكتور هاني عبد الجواد؛ استشاري جراحة العمود الفقري؛ تفاصيل رده على عرض أكاديمي كويتي بالحصول على الجنسية الكويتية والرحيل إلى الكويت.

وقال عبد الجواد في مداخلة مع برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "لا أعرف الدكتور سلطان الحربي؛ وما حدث أنه كتب تغريدة ووجدت كثير من المتابعين يرسلونها لي وقمت بالرد بشكل عادي؛ وقلت إن مصر بلدنا ونحن متمسكون بها بغض النظر عن أي تعثر".

وأضاف: "مصر محفوظة وسوف تظل بكل خير وكلنا واحد؛ نحن لا نكره أحد ونتمنى الخير للجميع والناس تأتي لمصر من كل مكان بالعالم لأنهم يعرفون أن مصر كانت ولاتزال الأمن والأمان".

وتابع: "التغريدة أزعجتني للغاية وشعرت بالقلق وليس من عادتي الرد على أي شخص ولكني شعرت انها إهانة لبلدي والرجل اعتذر في الحال وأنا قبلت اعتذاره".

وكتب الأكاديمي الكويتي سلطان الحربي في تدوينة له: “بما أن مصر سقطت وغرقت سفينتها وأخذت الدول خيرة وألمع أبنائها، أقترح أن تستعين الكويت بالجراح الساحر د. هاني عبد الجواد يأخذه لفتح عيادته الخاصة، زورونا في العيادة واستفادوا من علمه وإبداعه الكبير".

وعلى الفور رد الطبيب المصري على الأكاديمي الكويتي في تغريدة على منصة "أكس": “من الممكن أن تمرض مصر أو تتعثر، لكنها لا يمكن أن تسقط ولا يمكن أن تموت يا دكتور سلطان.. هكذا تقول القصة”.

ليرد الحربي وقال: إن شاء الله، بارك الله فيك ثروة لا تقدر بثمن حفظك الله، وبارك فيك وفي علمك، ونفع بك الأمة".

وفي نفس السياق رد المهندس نجيب ساويرس على الباحث الكويتي وكتب: "مصر لم ولن تسقط وإن أخطأت إدارتها فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة، ولن يأخذ أحد أبناءها لا بجواز سفر ولا بأموال، فمصريتهم عميقة في جذورها وإن قبلوا بتكريم أو احتفال فلا يتخلون عنها، وشعبها بريء من الأزمة الاقتصادية التي نواجهها! أما طبيبنا فهو فخر لنا وهو حر في قراره".

ويُعد الدكتور هاني عبد الجواد سليمان، أحد أهم جراحي العمود الفقري وساحر العمود الفقري كما يلقب، اشتهر خلال الفترة الأخيرة بنجاحه في إجراء أصعب العمليات الجراحية لعلاج اعوجاج العمود الفقري للأطفال.