الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| غزة في 24 ساعة.. معاناة النازحين وسط خيام غارقة دون أغطية أو تدفئة

الرئيس نيوز

أفادت وزارة الصحة في غزة، السبت، بوصول جثامين 135 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إلى المستشفيات جراء "المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي" في خان يونس ومناطق متفرقة في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت حكومة غزة إن ضحايا سقطوا وأصيب آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية تركزت على مدينة خان يونس والمخيم الغربي، وبلدتي عبسان وبني سهيلة وحي الجنينة برفح ومناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي دمر وقصف عشرات البنايات والمنازل في وسط مدينة خان يونس ومنطقة المواصي. وأدى ذلك إلى انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر، وتوقف العديد من الخدمات وغرف العمليات.

كما استهدفت زوارق الجيش الإسرائيلي الشريط الساحلي في تل الهوى والشيخ عجبين والرمال ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأضافت حكومة غزة أن هناك "قصف مدفعي مكثف صباح (السبت) على المناطق الغربية، ومخيم خان يونس، ومحيط مجمع ناصر الطبي".

وأفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي حركة "حماس" والجيش الإسرائيلي في عدة محاور من مدينة خان يونس.

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل إن الأمطار الغزيرة تغرق آلاف الخيام للنازحين في رفح وخان يونس، ومخيم النصيرات ودير البلح، ومدينة غزة وشمال القطاع.

وأضاف بصل أن الأمطار الغزيرة "تزيد معاناة النازحين وعشرات الآلاف من الأطفال الذين باتوا ليلتهم وسط البرد الشديد من دون أغطية كافية ولا تدفئة، بسبب استمرار انقطاع الكهرباء منذ بداية الحرب، إضافة إلى عدم توفر الغاز، ما يزيد فرص انتشار الأمراض المعدية، ويفاقم من الوضع الإنساني الصعب الذي يواجهه نحو مليوني نازح بالقطاع".