السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الأول

طلاب
طلاب

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الأول، حيث بلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 177109 طالبا وطالبة.

 الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الأول

وكان قد اختتم طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 ماراثون امتحانات الترم الأول، أمس الثلاثاء الموافق 23 يناير الجاري، بامتحان مادتي اللغة الأجنبية والمستوي الرفيع، بعد أن انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر ذاته، بامتحان اللغة العربية.

ومن جانبه،  قال الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة للعلوم العربية والشرعية بشمال سيناء، إن مركزي التصحيح للشهادة الإعدادية الأزهرية بدأ أعمالهما اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تسير وفق معطيات دقيقة وصحيحة ولا تهاون مع حقوق الطلاب داخل أوراق الإجابة.

وأكد الدكتور جمال سلامة مدير التعليم الإعدادي ومساعد رئيس مركز التصحيح للشهادة الإعدادية للمواد العربية والشرعية، أن عدد الأوراق الخاصة بالمرحلة الإعدادية في كل مادة 713 ورقة، وتم توزيعها على غرف التصحيح وفق التوزيع للمواد، وأن عدد المصححين المقدرين للدرجات بلغ 131 مقدرًا في مختلف التخصصات وأن الجميع حضر دون تقصير.

وفي سياق متصل، أعلن الشيخ عطيه سالم، الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية، عن بدء أعمال تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية في منطقة مطروح الأزهرية، بمركزي بنين مطروح النموذجي، والدكتور عبد الحليم محمود.

وأضاف سالم، أن عدد تلاميذ الشهادة الإعدادية بالمنطقة بلغ  (1830) طالبا وطالبة، تم توزيعهم على (41) لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثلاثة، لإعطاء الطالب حقه كاملا، ومراجعة ورقة الإجابة بكل دقة.

وبدوره، أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن جميع إجراءات تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية لا زالت مستمرة، وأنه بمجرد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات إلكترونيا سيتم تصعيد كشوفات النتائج إلى مكتب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب حتى يتم اعتماد النتيجة رسميًا.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الأول:

الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة الأزهر الشريف.
الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية.
تحديد الفصل الدراسي الأول من عام 2024.
تحديد المعهد الذي ينتمي إليه الطالب.
كتابة بيانات الطالب بالكامل.
إدخال الرقم القومي.
كتابة رقم الجلوس كما هو مدون في بطاقة رقم الجلوس.
سيظهر جدول موضح الدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة وتوضح تلك الدرجات نجاح الطالب أم رسوبه.

اقرأ أيضًا

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023-2024 الترم الأول جميع المواد