السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالتزامن مع ضرب اليمن.. القوات الأمريكية تقصف العراق

الرئيس نيوز

تشن القوات الأمريكية حاليًا عدد من الضربات الجوية على مواقع متفرقة في جنوب وغرب العراق تستهدف مواقع لجماعات مسلحة مدعومة من إيران.

وأكد المسئول الأمني الأمريكي أن الضربات الأمريكية ضد كتائب حزب الله في العراق تأتي ردا على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية، وكشفت مصادر أمنية عراقية عن وقوع 5 انفجارات في منطقة جرف الصخر في محافظة بابل جنوب بغداد ناجمة عن قصف جوي.

وذكرت قناة سكاي نيوز عن وقوع قصف جوي أميركي على مدينة القائم في محافظة الأنبار بالعراق، وأكدت مصادر عسكرية أمريكية لرويترز أن قصف أميركي يستهدف مقر العمليات التابع للحشد الشعبي شمال محافظة بابل العراقية

تأتي تلك الخطوة بالتوازي مع شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سلسلة جديدة من الضربات الجوية المشتركة ضد أهداف الحوثيين في اليمن اليوم الثلاثاء.

أفاد البنتاجون بأن الضربات أصابت ثمانية أهداف، بما في ذلك موقع تخزين تحت الأرض وصواريخ للحوثيين ومنشآت مراقبة.

وتهدف هذه الضربات إلى تعطيل قدرات الحوثيين على إطلاق الصواريخ والمسيرات على السفن التجارية في البحر الأحمر، وهو ممر مائي مهم للتجارة العالمية.

قالت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إنهما تلتزمان بحماية «المرور الحر للتجارة» في البحر الأحمر، وستستمران في اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الحوثيين عن مهاجمة السفن التجارية.