الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مصر تهزم أنجولا فى ربع نهائى أمم أفريقيا لليد وتتأهل للمربع الذهبى

الرئيس نيوز

فاز منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى خوان كارلوس باستور على نظيره الأنجولي بنتيجة 37/25 بدور ربع النهائى ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجارى والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ليتأهل إلى المربع الذهبى وبطولة العالم القادمة 2025.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 20/13 لصالح الفراعنة فى مباراة شهدت تألق إبراهيم المصرى وأحمد عادل  ويحيى خالد والحارس محمد على فضلا عن تألق ملحوظ للاعب محمد سند فى الشوط الثانى، حيث ينتظر المنتخب المصرى الفائز من لقاء تونس وغينيا لمواجهته فى نصف النهائى.

ونجح  منتخب اليد بهذه النتيجة فى  تحقيق الفوز الرابع على التوالى بعد تحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات فى ظل  الفوز على نظيره غينيا بنتيجة 33/15   بأول مواجهاته بالبطولة فى مباراة شهدت تألق كريم هنداوى  حارس مرمى المنتخب الذى حصل على أفضل لاعب فى المباراة ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34/19 فى مباراة شهدت تألق اللاعب مهاب سعيد وزميله أحمد سيسة  وأخيرا على الكاميرون بنتيجة 35/16 ليتأهل متصدرا المجموعة الثانية. 

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.