السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 برقم الجلوس

الرئيس نيوز

يتسائل الكثير من أولياء الأمور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 برقم الجلوس، خاصة بعد أيام من انتهاء الطلاب من أداء امتحانات كافة المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023- 2024.

هذا ويتوقف ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024، على انتهاء غرفة العمليات لكل مدرسة من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات واعتمادها من مديريات التعليم لكل مدرسة على حدا، وليس هناك موعد موحد لظهور نتائج المحافظة كاملة.

وبعد انتهاء عمليات التصحيح والتدقيق للنتائج، تعلن المدارس نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024، مجانًا للطلاب من خلال عدة طرق مختلفة، أبرزها عبر موقع المديرية التعليمية التابعة لكل مدرسة تابع لها الطالب أو الطالبة.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 برقم الجلوس

أولا:  الدخول على بوابة التعليم الأساسي، من خلال زيارة الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

ثانيًا:  اختيار المرحلة التعليمية سنوات النقل.

ثالثًا:  اختيار نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024.

رابعًا:  اختيار الفصل الدراسي الأول.

خامسًا: اختيار العام الدراسي الحالي 2023\2024.

سادسًا:  إدخال الاسم ورقم الجلوس.

سابعًا:  الضغط على عرض النتيجة.

كما يمكن لجميع طلاب الصف الخامس الابتدائي في مختلف المحافظات الاستعلام عن نتيجة الترم الأول من خلال الذهاب إلى المدرسة مباشرة، أو الإطلاع عليها إلكترونيًا في حالة نشر المدرسة للنتائج الخاصة لطلابها عبر موقعها الإلكتروني أو الصفحة الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاتصال عبر الرقم 09000100 وإدخال كافة البيانات اللازمة لذلك.

ووفقًا لنظام التعليم الجديد الذي طبقته الوزارة في عام 2021، يتم تقيم طلاب الصف الخامس الابتدائي، من خلال التعبير عن درجات الطلاب بالألوان، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على 30%؜ على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة.

ويتم احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة لكل طالب، بحسب المعادلة التالية: "مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني= الدرجة النهائية للمادة"، وينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الثاني، في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق.

توزيع درجات طلاب الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول:

إجمالي المواد التي تضاف إلى المجموعة 3 مواد بإجمالي 100 درجة يتم توزيعها كالآتي:

يحصل الطالب في الامتحان الورقي على 30 درجة.
كما سيكون هناك درجة امتحان المهام الأدائية 35 درجة.
وكذلك 5 درجات لسلوك الطالب ومواظبة.
بالإضافة إلى 15 درجة في امتحان شهر أكتوبر 2023.
وكذلك 15 درجة في امتحان شهر نوفمبر 2023.

اقرأ أيضًا

متوفر هنا.. رابط نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2024