الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان: الحكومة الإسرائيلية مصابة بحالة ارتباك وصلت إلى درجة من الهذيان

الرئيس نيوز

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن «مصر حريصة على معاهدة السلام مع إسرائيل، وتحافظ عليها، وملتزمة بكل بنودها واتفاقاتها الأمنية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الاثنين، أن «الالتزام المصري بمعاهدة السلام مع إسرائيل، لن يمنع القاهرة من تجديد تأكيدها أن تهجير أهل غزة إلى سيناء قسرًا خط أحمر لا يمكن السماح به».

وأشار إلى أن «الحكومة الإسرائيلية، خاصة الجناح المتطرف، مصابة بحالة ارتباك وصلت إلى درجة من الهذيان، وعدم القدرة على التركيز، ومحاولة إلقاء كل الاتهامات التي تلحق بإسرائيل على مصر».

واستطرد: «الحديث عن الأنفاق وأن مصر مسئولة عن نقل الأسلحة والذخيرة خط أحمر، والقاهرة تُحمل إسرائيل كل المسئولية فيما يتعلق بالحفاظ على معاهدة السلام، وتحذر من محاولة تجاوز ما تم الاتفاق عليه».

ولفت إلى أن «إسرائيل المسئولة عن الحصار والتجويع والإبادة الجماعية لأهلنا في غزة»، معقبًا: «لا أحد في العالم يوافق على فكرة التهجير داخل أو خارج قطاع غزة، ويرفض حل الدولتين، ولا يعلم مدى الجهود التي قامت بها مصر للحفاظ على الحدود الشمالية الشرقية، سوى المسئولون الإسرائيليون الذين يبحثون عن مخرج، ومصر لن تسمح أبدا بتخطي الخطوط الحمراء».