الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سفينة تركية تحمل 1500 طن مساعدات تصل ميناء العريش في طريقها إلى غزة

الرئيس نيوز

وصلت السفينة التركية الثالثة التي تحمل 1500 طن من المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة إلى ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء،  تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري.

وأعلنت مصادر في ميناء العريش البحري، أن الميناء استقبل السفينة التركية الثالثة التي تحمل مساعدات إغاثية عاجلة لغزة، حيث تحمل 1500 طن من المساعدات وتشمل 6 سيارات إسعاف، وأجهزة لتنقية المياه، وطرودا غذائية، ومنظفات، ومياه الشرب، والخيام والبطانيات، وحفاضات الأطفال، وأدوية ومستلزمات طبية.

وأضافت المصادر أن السفينة التركية هي الثالثة التي يتم إرسالها من تركيا لدعم الأشقاء الفلسطينيين وإرسال المساعدات الإغاثية العاجلة لهم، بجانب الكويت والإمارات والسعودية، بالإضافة إلى وصول ما يقرب من 850 طائرة مساعدات من 35 دولة لمطار العريش تحمل مساعدات لغزة.

كان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، التقى فيديريكو نوفيلينو، القنصل الإيطالي في مصر والوفد المرافق له، في مكتبه بمدينة العريش، خلال زيارته الي المحافظة، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.