الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل انطلاقه.. خريطة مواصلات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أيام قليلة وينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب المقرر له 24 يناير الجاري، ويأتى العديد من المواطنين من محافظات مصر للمعرض لشراء الكتب وحضور الندوات والفعاليات الثقافية، لذلك يبحث العديد من المواطنين عن المواصلات الخاصة به وهو ما نرصده في السطور التالية.

- التوجه إلى ميدان عبد المنعم رياض أو رمسيس والسؤال عن الأتوبيسات المخصصة لمعرض الكتاب واستقلالها.

- التوجه إلى محطة الإسعاف أو رمسيس ثم السؤال عن الميكروباصات التي تتجه إلى التجمع الخامس.

- استقلال الميكروباصات من أعلى الطريق الدائري المتجهة إلى التجمع الخامس ومن هناك الانتقال إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات ميدان عبدالمنعم رياض: تنطلق الأتوبيسات إلى معرض الكتاب الدولي من ميدان عبدالمنعم رياض، مرورا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر، ثم محور المشير طنطاوي ويصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات دوران شبرا: تنطلق الأتوبيسات من دوران شبرا ويمر بشارع شبرا ثم أحمد حلمي، وشارع رمسيس، والعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، وفي النهاية تصل إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات النزهة الجديدة: تنطلق أتوبيسات من النزهة الجديدة وتمر من ميدان الحجاز ثم السبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل، وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات الأميرية: تنطلق الأتوبيسات من الأميرية ثم ميدان المطرية والحلمية وكلية البنات عين شمس، ثم ميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات، وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات ميدان الجيزة: تنطلق الأتوبيسات من ميدان الجيزة وجامعة القاهرة ثم القصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد ثم جامعة الأزهر وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.

- أتوبيسات صقر قريش: تنطلق الأتوبيسات من صقر قريش مرمورًا بـ كارفور المعادي ونادي وادي دجلة بعد ذلك تمر على الطريق الدائري ومحور المشير وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.

أتوبيسات المظلات: تنطلق هذه الأتوبيسات من المظلات مرورًا بسراي القبة وروكسي والسبع عمارات ثم الحي الثامن والوفاء والأمل ومحور المشير وتصل في نهاية الخط إلى معرض الكتاب.