الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أبرز تصريحات فادية عبد الغني في "واحد من الناس": تعرضت للاضطهاد فنيا

الرئيس نيوز
  • لدي طاقة قوية لتقديم أعمال متنوعة وغبت 5 سنوات بدون سبب
  • لم أتعرض للخيانة بمعناها الحرفي ولم أندم على الزواج المبكر
  • لم أقدم أي عمل فني من أجل الفلوس ورفضت شخصية "زوجة" أحمد زكي في "معالي الوزير"
  • ينقصني الذكاء الاجتماعي وأحيانا "تصعب عليا نفسي"
  • ترشحت لدور مع عادل إمام ولكن فوجئت بفنانة أخرى تقدمه
  • استبعدوني من مسلسل "محمود المصري" بسبب سؤالي عن ترتيب اسمي على التتر
  • تنبأت بنجومية محمد هنيدي وأحمد السقا

قالت الفنانة فادية عبد الغني إنها التحقت بكلية حقوق، ولكنها كانت متطلعة لعالم الفن، فدخلت معهد التمثيل حبا في التمثيل.

وأضافت خلال حلولها ضيفة مع د. عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" على شاشة قناة "الحياة"، أن والدها ووالدتها هم أساس كل شئ جميل في الحياة.

وأردفت: والدي كان موجه لغة عربية في الإسماعيلية، ووالدتي من المنصورة وهناك صلة قرابة بينهما، واحنا أسرة عشنا حياة هادئة، ووالدتي ربة منزل وتربينا علي القيم والأخلاق المصرية.

وعن أول عمل لها كشفت: كان مسلسل مع الأستاذ رشوان توفيق، وكنت طالبة في أولى معهد وكان عمل عن اللغة العربية وكان هو البداية.

وعن شخصية "فوزية فراويلة" بمسلسل "المال والبنون" قالت فادية عبدالغني، أنها شخصية قوية وصعبة ومتوحشة، وأيضا قدمت دور مهم في مسلسل "سوق العصر" وشخصية كوكتيل من الإنسانية والشقاوة. 

وعن من أطلق عليها لقب "غول الدراما"، أشارت بأنها كاتبة وتم تداول اللقب، وقالت: مازلت لدي طاقة قوية لتقديم أعمال متنوعة، ولا أعرف أسباب عدم تقديم أدوار كوميدية لي، ولكني مستعدة وجاهزة لتقديم كوميدي وتراجيدي.

وقالت الفنانة فادية عبد الغني في إجابتها علي سؤال "هل تعرضت للخيانة في حياتها؟"، ما فيش راجل ما بيتشاقاش ولكن لم أتعرض للخيانة بمعناها الحرفي.

وعن أسباب غيابها لمدة خمس سنوات عن الفن، قالت: كان غيابي شئ غريب وقدمت أعمال كويسة، وكان من الغريب أنه لم يعرض علي ما يناسب تاريخي الفني، ومكثت خمس سنوات بدون أي عمل، ثم عدت بمسلسل "فاتن أمل حربي"، موضحة أن شخصية "نظيمة" أعجبتها لأنها تناولت الظلم الذي يقع علي المرأة.

وكشفت أن أصعب مشهد بالمسلسل هو اعترافها بخطائها في تربية ابنها، ثم قدمت شاركت بمسلسل "دايما عامر".

 وأردفت: منذ ٢٠ سنة قدمت شخصية أم مصطفي شعبان بمسلسل "الحاج متولي"، وايضا قدمت آخر اعمالي "دايما عامر" وشخصية أم مصطفي شعبان.

أردفت الفنانة فادية عبد الغني أنها لم تقدم أي عمل فني من أجل الفلوس، وإنما من أجل قيمته الفنية فقط، وأضافت: تعرضت للاضطهاد ومازالت اضهد، وهناك من لا يشعر بوجودي الفني وأنا حاليا اعتبر معتزلة الفن لأني لا أعمل.

وقالت: لدي أحلام كثيرة في الشغل والفن والتمثيل ضاعت ومازالت تضيع، ورأي من دماغي وينقصني الذكاء الاجتماعي، ولست مترددة وأحيانا بتصعب علي نفسي عندما أجد أنه ليس هناك تقدير، وأن أظل بلا عمل فني وأنا أحب الفن.

وأضافت أن في مسلسل "نصف ربيع الأخر" قدمت شخصية رائعة، وأثني عليها أستاذ ممدوح الليثي، وكان شرف لي أن أعمل مع النجم أحمد زكي بفيلم "معالي الوزير"، وكان دور الفنانة لبلبة، وكان هناك مشهد له زي معين ورفضت، وأنا عندي لاءات في الفن ومنها عندما يكون اللبس فاضح، أو مشهد غير مقبول.

وتابعت فادية عبدالغني: كان هناك تعاون مع النجم عادل إمام وعرض الورق عليا، ولكني وجدت زميلة أخرى تقوم بالدور وهذا يحدث كثيرا، وفي مسلسل "محمود المصري" مع محمود عبد العزيز، عرض عليا دور وسألت عن ترتيب الاسم علي التتر، وحدث أزمة واستعانوا بشخصية أخرى، وفي مسرحية "زعتر" تنبأت بنجومية محمد هنيدي، وقدمت معه فيلم "يا أنا يا خالتي" واستمعت جدا بالعمل معه وجمعتنا كواليس مميزة.

أضافت الفنانة فادية عبد الغني أن هناك مشهد بمسلسل "أزهار" مع فيفي عبده وكانت خناقة بأحداث المسلسل، وهناك من كبر الموضوع بأن هناك خلاف بينا، وهذا لم يحدث ونحن أصدقاء، وعن شخصية أم سوكة بمسلسل "دلع البنات: قالت أن الشخصية احبها الجمهور.

وأضافت خلال حلولها ضيفة ببرنامج "واحد من الناس" مع د. عمرو الليثي، أن هند صبري ومنة شلبي ممثلتين من العيار الثقيل، وأنها تتابع أعمال أمير كرارة، وتجمع بينها وبين هادي الجيار كيمياء، وتتمني تقديم دور كوميدي وشخصية، وأحب العمل مع أحمد السقا وهو في مثل ابني، وكانت بدايته في مسلسل "نصف ربيع الأخر" وتوقعت له النجاح، وعن الفنان محمد رمضان أجابت بأنه موهبة قوية جدا وممثل رائع وهو الأن أفضل نضج وخبرة.

وعلي جانب آخر كشفت فادية عبدالغني عن سر المصحف والزجاجة، وقد أهداهم لها الشيخ الشعراوي، عندما كانت والدتها مريضة، وقالت أنها ذهبت للشيخ الشعراوي وحكيت له، وقال لها خدي المصحف وهذا الماء مقروء عليه القرأن، وتابع أن هناك شائعة قديمة واجهتها عن إصابتها بالعمى، وهناك شائعة أخرى بوفاتها وبمكان العزاء.